الجمعة , يوليو 20 2018
الرئيسية / تـوك شــو / رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق: الإخوان اجتمعوا فى لبنان عام 2009 لإسقاط النظام فى مصر

رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق: الإخوان اجتمعوا فى لبنان عام 2009 لإسقاط النظام فى مصر

كتب / حسين السيد 

فجر اللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق ، فى شهادته أمام محكمة الجنايات فى قضية اقتحام الحدود والهجوم على السجون، والتى أذاعها النائب والإعلامى مصطفى بكري فى برنامجه حقائق وأسرار على فضائية صدى البلد والتى يستكملها فى حلقة اليوم، عن معلومات تم جمعها من مصادر سرية فى سيناء.

وقال اللواء حسن عبدالرحمن فى شهادته، أن ماحدث فى سيناء أكد صحة المعلومات التى حصل علي الجهاز من المصادر السرية، والتى وردت فى وقت سابق للأحداث مباشرة.

وأضاف رئيس جهاز مباحث أمن الدولة ، : “أن عناصر من حماس نجحت فى تهريب أسلحة تفوق أسلحة قوات الشرطة ، لذلك عصر 28 يناير 2011 أعلنا أن الشرطة غير قادرة على المواجهة، وطلبنا الدفع بالقوات بالمسلحة.

وشدد اللواء حسن، على أنه تم إخطار مكتب المخابرات فى شمال سيناء بالهجوم ضد القوات واجتياح الحدود، وبعدها حدث هذا الإجتياح للحدود.

أما عن مكتب الإرشاد فقال رئيس جهاز مباحث أمن الدولة ، أنه تم تجميع  المعلومات من خلال مصادر للجهاز داخل مكتب الإرشاد، ، وتم رصد لقاء تم بين عناصر الجماعة كان من بينهم حازم فاروق، وآخر تم مع حماس برئاسة مشعل، كما تم عقد اجتماع بين الإخوان وحماس فى فبراير 2009 بلبنان للتخطيط لاسقاط النظام فى مصر.

شاهد أيضاً

أسامة كمال: يشيد بقرار مدبولي بتخفيض الحد الادنى للقبول بالجامعات للحاصلين على الثانوية العامة بسيناء

كتب: شريف عبدالعليم أسامة كمال: يشيد بقرار مدبولي بتخفيض الحد الادنى للقبول بالجامعات  للحاصلين على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *