جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نيفين جامع: الوزارة تحرص على الاستفادة من التكنولوجيات والخبرات الصناعية الاوكرانية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن عقد هذا اللقاء يأتى فى إطار توجيهات الرئيسين المصرى والأوكرانى بتعيين نقاط إتصال بين البلدين لإدارة منظومة التعاون الاقتصادى المشترك .

حيث تتولى وزيرة التجارة والصناعة تمثيل الجانب المصرى وموفد الرئاسة الأوكرانية للعلاقات الدولية ممثلاً عن دولة أوكرانيا ،لافتةً إلى أن المباحثات قد تناولت سبل تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة خاصة فى ظل الإمكانات والمقومات فى كلا البلدين .

وفى هذا الصدد فقد بحث الجانبان إمكانية تشكيل مجموعة عمل مشتركة تضم ممثلين عن مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك من القطاعين الحكومي والقطاع الخاص بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة وتحديد مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين .

ولفتت جامع الى حرص الوزارة على الاستفادة من التكنولوجيات والخبرات الصناعية الاوكرانية المتطورة ونقلها للصناعة الوطنية في مختلف القطاعات الانتاجية، مشيرةً الى ترحيب الحكومة المصرية بتواجد الصناعات الاوكرانية على الاراضي المصرية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة بالسوق المصري في كافة المجالات الصناعية الى جانب الاستفادة من التيسييرات والحوافز الاستثمارية والتى اتاحتها الحكومة للمستثمرين مؤخراً

وزيرة التخطيط تستعرض ما تحقق من إنجاز في المؤشرات الاقتصادية
رانيا يوسف_مانشستر سيتي_بارتوميو_تهنئة المولد النبوي_أتليتكو مدريد_ Bayern Munich _ ترتيب دوري أبطال أوروبا_ليفربول