جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:36 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حدث خلال ساعات وزير التنمية المحلية يتابع موقف استثمارات برامج التنمية المحلية بسوهاج

زار اليوم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية محافظة سوهاج لي افتاح عدد من مشروعات صندوق "تحيا مصر" والقرى الأكثر احتياجا " حياة كريمة "،وذلك ضمن مساهمتها في جهود الدولة لتنمية وتطوير إقليم الصعيد خلال الفترة من 2014 حتى الآن

وصرح اللواء محمود شعراوي بأن الوزارة ومكونات الإدارة المحلية بسوهاج تتولي تنفيذ والإشراف على عدد من البرامج وقطاعات الاستثمار الكبيرة في المحافظة ، وتتمثل أبرز هذه القطاعات في قطاع برامج التنمية المحلية ، وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول جزئيا بقرض من البنك الدولي ، ومبادرة رئيس الجمهورية لتطوير القرى الأكثر احتياجا " حياة كريمة" ، فضلا عن تدخلات التنمية الاقتصادية المتمثلة في برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية ومشروع تطوير المجازر .

وأكد وزير التنمية المحلية على أن الصعيد بشكل عام ومحافظة سوهاج يشهد اهتمام غير مسبوق خلال السنوات السنة الماضية تنفيذا لتوجهات وتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كاشفا عن ان هذه الاستثمارات بدأت تؤتي ثمارها وهو ما تمثل في خفض معدلات الفقر بالمحافظة بحوالي 7 نقاط مئوية ، وخفض معدلات البطالة وتراجع ملحوظ في معدلات الهجرة الداخلية من المحافظة وتنامي حالة الاستقرار والأمن بالمحافظة .

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية وسفيرها بالقاهرة والوفد المرافق لبحث التعاون المشترك

عقد جلسة مباحثات بين الجانبين بحضور وفد من شركة "فاش ماش" الأوكرانية، والمهندس/ محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

تم خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون المشترك بين مصر وأوكرانيا، والسعي نحو تعزيز أطر التعاون، ومتابعة الأعمال المشتركة بين شركة "فاش ماش" والشركة القابضة للصناعات المعدنية، ومساهمتها في أعمال التطوير.

يشار إلى أن شركة "فاش ماش" الأوكرانية تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع تجريبي في مناجم شركة الحديد والصلب لبحث إمكانية زيادة تركيز خام الحديد في هذه المناجم.

من جانبه، وجه وفد الشركة الأوكرانية الشكر لوزارة قطاع الأعمال العام لقبول مبادرتهم الخاصة بالترويج لدى المستثمرين الأجانب، فرص التعاون والشراكة المتاحة بشركات القابضة للصناعات المعدنية، في ضوء علاقتهم المتميزة بعدد كبير من المستثمرين في الخارج.

شاهد| أحدث ظهور للفنانة رانيا منصور من الجونة

امينة خليل_الزمالك_نتائج الانتخابات_احمد مرتضى منصور_ميلان ضد روما_مرتضى منصور_توتنهام_نتيجة انتخابات مجلس النواب