الثلاثاء 19 مارس 2024 12:09 مـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الرد علي شائعة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وزير التعليم العالي المصري يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية بمحافظة الدقهلية محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء

أوابك : انخفاص المتوسط الشهرى لسعر سلة خامات أوبك 8% خلال سبتمبر 2020

ذكر تقرير صادر عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط “أوابك” خلال شهر أكتوبر الجارى، أن أحدث التقديرات الأولية لمنظمة “أوبك” تشير إلى انخفاض المتوسط الشهرى لسعر سلة خاماتها إلى 41.56 دولار للبرميل خلال شهر سبتمبر 2020، أى بنسبة انخفاض تبلغ نحو 8٪ مقارنة بالشهر السابق.

بينما تتوقع «أوابك» تراجع المتوسط السنوى لسعر سلة خامات أوبك فى عام 2020 إلى 36.6 دولار للبرميل إلى 40.61 دولار للبرميل وهو متوسط يقل بنحو 23.4 دولار للبرميل أو بنسبة 36.6% مقارنة بعام 2019.

وأضاف التقرير، بأن معدل أسعار سلة خامات أوبك قد ارتفع خلال شهر أغسطس 2020 بنسبة 4.1% “1.8دولار للبرميل” مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى 45.2 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها في6 أشهر.

اقرا ايضا وزير قطاع الأعمال : القانون يسمح بتغيير المسئولين السيئين

وأشار التقرير، إلى أن الارتفاع يعزى بشكل رئيس إلى استمرار التعافى فى أساسيات السوق النفطى وتراجع فائض الإنتاج بشكل اكبر وهو ما انعكس فى مخزونات النفط الخام وخاصة فى الولايات المتحدة بالإضافة إلى انتعاش عمليات التكرير ومعدلات التشغيل فى مصافى النفط العاملة فى المناطق الرئيسية بما فى ذلك الصين واليابان وكوريا الجنوبية ودول الاتحاد الأوروبى رغم أنها لاتزال دون مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد.