جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تعرف على أخبار التوك شو اليوم

أرشيفية
أرشيفية

أشاد الكاتب الصحفي، محمود الضبع، بالمشهد الذي سطره المصريون في انتخابات مجلس النواب، يومي السبت والأحد، مؤكدًا أن المصريين رسموا مشهدا مشرفا أمام العالم كله بهذا الاستحقاق المهم في انتخابات مجلس النواب، وخاصة في ظل التمثيل الذى شاهدناه أمام اللجان من المرأة والشباب وكبار السن وذوى الهمم.

وقال محمود الضبع، خلال مداخلة هاتفة ببرنامج "الحقيقة"، الذي تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المشهد متكامل من المصريين الذين يؤدون الأمانة ويوفوا بعهدهم أمام وطنهم، والدولة الممثلة فى بعض الوزارات المتكاتفة فى إخراج المشهد في أبهى صوره، وتحقيق ما يتمناه المواطنين.

وذكر "الضبع" أن الهيئة الوطنية للانتخابات نفذت استراتيجية بشكل احترافي بداية من التوعية والإرشادات والقرارات التي اتخذتها أول بأول في العملية الانتخابية.

وشدد على ان مشهد الانتخابات النيابية كان مشرفًا لمصر، والمصريين الذين بعثوا برسالة للخارج قبل الداخل من الانتخابات، حيث لم يتوقع أحد هذا الإقبال الكبير، وخاصة في ظروف كورونا التي قد تحيل قدومهم.

وتابع: "مع المصريون قدموا مشهد مشرف أمام العالم كله وأعادوا الروح التي نحتاجها ونحاول نجددها في كل محفل سياسى".

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، إن هناك اتفاقيات في مراحلها النهائية للتعاون بين الجامعات الأهلية وجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا واليابان.

وأوضح خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon،: "نقدم للجامعات الشكل الهندسي والنموذجي للجامعات الاهليه، ونتحرك ايضا وفق الموارد اللي ممكن تصرفها الجامعات، ونعظم الاستفاده من هذه الموارد، ونضعها في المكان الصحيح بالتخطيط الصحيح والدراسه العلميه الصحيحه ، ونقدم للجامعات الموافقات ايضا من الحكومه".

وواصل:"هناك 3 افرع للجامعات ، الجامعات الاهليه والحكوميه وايضا الخاصه وهناك فرع رابع الجمعات الدوليه ، والجامعات الاهليه تهدف الى دوام تعليمي كامل غير هادف للربح ، يمكنها عمل توءمات بالجامعات الاجنبيه تقدم من خلالها شهاده مزدوجه مصريه وخارجيه اذا وجدت توأمه ، اما الجامعات الدوليه هي بدل الخروج خارج مصر للجامعات الأجنبية ليحصلون على الشهاده والدراسه من داخل مصر بدون الحاجه للاغتراب" .

وتابع:"المميز بالجامعات الجديدة انها تعطي التأهيل المناسب، ونوفر لهم التعليم المناسب الذى يعطي للطلبه الخبرات بالفعل، حتى يحققوا اشياء جيده للدوله بعد التخرج ، وكمثال لدينا استراتيجية الشراء الالكتروني مثلا ، الشركات اللي كانت تعتمد عليه لم تخسر في وقت الكورونا ، وهذا علم التكنولوجيا علم نحتاج ان ندرسه في الدوله ، حتى ينفعنا ويساعد الدوله ان تتقدم في من الرقمنه وربط الدوله الكترونيا بأيدي وعقول مصريه ".

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، إنه بعد نجاح تجربة الجامعات الأهليه، كان هناك تفويض من الرئيس بإنشاء 10 جامعات أهليه اخرى، وبعدها زادت إلى 15 جامعه أهلية، مستطردًا: "بمعنى اذا كان يوجد مناطق تابعه للجامعات الحكوميه يمكن استغلالها في إنشاء الجامعات، وهذا ما حدث في جامعة المنصورة الحكومية، كان لديها منطقه فتم تحويلها ووضعنا حجر الاساس بها لجامعه اهليه تابعه للجامعة الحكومية".

وأوضح خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، أنه من المتوقع أن تصل الجامعات الأهلية لـ 15 جامعة، أبرزها في السويس وأسيوط والقاهرة وعين شمس، والمنصورة وطنطا، مستطردًا:" نتحدث عن 10 جامعات حكومية بدأت اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء جامعات أهلية، تتضمن الأراضى والمباني والتصميم والموافقات".

وواصل:"التجربه ناجحه بالفعل في الجامعات الاهليه، ولم نحقق للآن ما نحلم به، ولكن قمنا بتغيير الكثير وقدمنا تجربه مختلفه، والطلبه اللي انضمت للجامعات الجديده هناك رضى كبير منهم، ومن خلال استطلاع اراء شعرنا بفخر الطلبه وشعورهم تجاه الجامعات الجديده، وهناك جامعة الجلاله وجامعة العلمين، والملك سلمان تم وضع حجر الاساس لهم ".

كشفت إيمان اسماعيل محمد عرب، تفاصيل حصولها على جائزة "world wide photowalk 2020"، مؤكدة أن هذه الجائزه جاءت بعد دراستها لفن التصوير ، وليست بالحظ.

وقالت خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، :" بمجرد ان جاء اليوم المقرر للمسابقه نزلت الى منطقة كوم الدكه ، والمكان دا فالمعتاد روحه حلو ، وحتى لما كنا وقت الغارات كنا بنستخبى بيها ، وكان بينزل كت ير من الفنانين بيريحوا هناك وهذا سر شهرته".

واضافت :"عم فوكس اللي صورته كان قاعد وحاطط السمك ، وهو الي طلب صورتين ، وجلست احكي معه عن الاسماك وغيرها، وانا اساسا فى المعتاد بصور الناس فالشارع من غير ما يحسوا علشان تبقى الصوره طبيعيه اكتر".

وواصلت:"كنت مبسوطه جدا خصوصا انني المصريه الوحيده اللي موجوده فالبطوله عموما.. وهذا الأمر منحنى شعور جميل للمنافسة اكثر".

اقرا ايضا

مفاوضات سد النهضة في حاجة لهذا.. الري تجيب

نتائج الانتخابات-حسام عاشور-الاهرام-الانتخابات المصرية-الانتخابات مجلس النواب-ليفربول-مسلسل الا انا لازم اعيش-ماكرون-آرسنال ضد ليستر سيتي-نتائج انتخابات مجلس النواب