جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لجنة الفنون التشكيلية بالأعلى للثقافة تعرض فيلما سجيليا عن رموز ورواد «فن العمارة»

تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة برئاسة الدكتورة دليلة الكرداني؛ وضمن برنامج (دعم مبادرة الثقافة بين إيديك ) والتي تتضمن عرض عدد من الأفلام التسجيلية للرموز ورواد فن العمارة والفنون التشكيلية بمصر بالإضافة إلى عرض لعدد من المؤلفات المهمة في المجالين.وذلك في تمام الساعة السابعة مساء الإثنين 26 أكتوبر الحالي.

ويشرف على تنظيمها كل من: المهندسة دعاء خليل، والمهندس سيف الله أبو النجا، والدكتور خالد سرور، والدكتورة سريه صدقي، والدكتورة ميسون قطب، واسلام الهوارى، والمخرجة فاطمة الحاج. والدكتورة سرية صدقي عملت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل بوزارة الثقافة.

وأسست وشغلت منصب رئيس مركز الكمبيوتر جرافيك بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، و رئيس قسم الثقافة الفنية والتربية الفنية الميدانية بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، ووكيل كلية التربية الفنية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

كما حصلت على عدة جوائز محلية ودولية منها : جائزة الصالون فى النحت 1969، وجائزة الرسم فى مسابقة الرسم من المركز القومى للفنون التشكيلية 1982، - جائزة الفيلم المتحرك من جامعة نيويورك 1978، جائزة السير (هيربرت ريد ) من الجمعية الدولية للتربية عن طريق الفن (INSEA) الأنسيا - اليونسكو 2016. ومن المعارض التي شاركت بها: اشتركت فى معرض الفنانين المصريين بتونس 1973 .

واشتركت بمعرض الفنون التشكيلية المعاصرة بباكستان 1997، ومعرض ( أعمال من الجرافيك المصرى المعاصر ) بقاعة ( بوشهرى ) الكويت 2010. شاهد مباشرة عبر فيديوهات الفيسبوك أو عبر قناة أمانة المؤتمرات على اليوتيوب من هنا

اقرء ايضا «نيفين قباج» تستعرض موقف منظومة الحضانات على مستوى الجمهورية

نتائج الانتخابات-حسام عاشور-الاهرام-الانتخابات المصرية-الانتخابات مجلس النواب-ليفربول-مسلسل الا انا لازم اعيش-ماكرون-آرسنال ضد ليستر سيتي-نتائج انتخابات مجلس النواب