الأربعاء , سبتمبر 26 2018
الرئيسية / أخبار / طقس شديد السخونة يجتاح نقابة المرشدين السياحيين

طقس شديد السخونة يجتاح نقابة المرشدين السياحيين

كتب / أمير أبورفاعي

يبدو أن حرارة الصيف لن تقف هذا العام عند حد معانتنا بها و حسب بل إن شدة الحرارة و إرتفاعها ستطال نقابة المرشدين السياحيين مع الإعلان عن فتح باب الترشح في 24 من الشهر الجاري حتى تنتهي العملية الإنتخابية تماماً في 31/7/2018 بجولة الإعادة و هو المتوقع خاصةً وأن النقابة و إنتخابتها هذه المرة ستشهد صراعاً لا يقل سخونة عن حرارة الصيف.

فعلى مدى سنوات أعقبت 2011 دخلت نقابة المرشدين السياحيين صراعاً و حراكاً شديد الوطيس حاولت خلاله بعض القوى التي ظهرت على الساحة خلال هذه الفترة السيطرة على النقابة التي يمثل أعضائها سفراء مصر و المتحدثون بإسمها أمام زائريها.

صراعات وصلت لحد التراشق اللفظي و التنابذ على صفحات التواصل الإجتماعي طالت رموز المهنة تارة و وجوه جديدة تسعى لأن يكون له دور تارة أخرى، و لم يتوقف الأمر على مواقع التواصل الإجتماعي أو لو شئت تسميتها مع هذا الصراع منصات إطلاق التواصل الإجتماعي، تخطى الأمر ذلك إلى أن وصل الأمر ساحات المحاكم و أضحى الأمر برمته يدعوا للتأمل.

فرق و تربيطات إنتخابية و شائعات و مجاملات كل ذلك و أكثر كان حال إنتخابات نقابة المرشدين السياحيين أعقاب 2011 قوى و حركات و جماعات سعت لأخذ النقابة في إتجاه يخدم مصالحها ما بين من أطلقوا عليهم فلول و جماعات إرهابية و حركات ثورية، كل ذلك و معاناة المرشدين السياحيين مستمرة مع أزمة سياحية ألقت بظلالها على أوضاع إقتصادية و إجتماعية لقطاع كبير من أهل مهنة الإرشاد.

هذا و ستبدأ الديار، في فتح موقعها و صفحات جريدتها الأسبوعية لتغطية ملف الإنتخابات القادمة بنقابة المرشدين السياحيين و التعرف على آراء المرشدين السياحيين و ما ينتظرونه من نقيبهم و مجلسهم القادم ليكون ذلك بمثابة ورقة عمل لمجلس نقابة المرشدين السياحيين، إيماناً من الديار بأهمية دور المرشد السياحي في قطاع السياحة.

شاهد أيضاً

خدمة الترجمة من الروسية إلى العربية من بروترانسليت

كتب : عبد الفتاح يوسف   نقدم لعملائنا أفضل خدمة الترجمة من الروسية إلى العربية وخدماتنا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *