الأحد , يونيو 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / “برلماني “: متفائل برئاسة”مدبولى” للحكومة .. وأمامه تحديات كثيرة

“برلماني “: متفائل برئاسة”مدبولى” للحكومة .. وأمامه تحديات كثيرة

كتب :  حسين السيد

“برلماني “: متفائل برئاسة”مدبولى” للحكومة .. وأمامه تحديات كثيرة

قال اللواء سلامة الجوهرى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة زفتى، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه متفائل بتولي الدكتور مصطفي مدبولي منصب رئيس الوزراء، لنجاحاته التي حققها أثناء توليه منصب وزير الإسكان.

وأضاف الجوهري فى تصريحات له، أن الحكومة الجديدة يجب أن تركز على، مجالات التعليم والصحة والثقافة، إلى جانب الصناعة وخاصة النهوض بالصناعات الخام المصرية فى مختلف المحافظات، والعمل على انتاجها وتصنيعها داخل مصر، بدلا من تصديرها وإعادة استيرادها بضعف السعر.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن معظم المحافظات المصرية بداخلها قرى متخصصة فى انتاج خامات معينة، وهناك العديد من الصناعات فى القرى التى تحتاج لإعادة إحيائها مرة أخرى ، مثل صناعات الغزل والكتان والفخار وغيرها من الصناعات التى تتميز بها محافظات مصر.

وأضاف:” طالبت فيما سبق بضرورة افتتاح مصنع لتصنيع الكتان فى قرية شبرا ملس بدائرة زفتي بدلا من تصديره كمادة خام، ونفس الأمر يجب أن يتكرر فى كافة القرى المنتجة للمواد الخام، لأنها تعد أحد أهم السبل  لتحسين وضع الاقتصاد والانتاجية وتقليل حجم البطالة فى الوقت نفسه.

واعتبر الجوهرى أن الاهتمام بالصناعات فى القرى والمحافظات أحد أهم التحديات التى يجب أن تركز عليها حكومة مدبولى وتوليها اهتماما خاصا، مشددا على ضرورة إعطاء أولوية للشباب والاهتمام بهم وإعدادهم لتولي المناصب القيادية، وكذلك الفلاحين بدعمهم ورعايتهم صحيا وتوفير معاش لائق بهم وتوفير مستلزمات الزراعة لهم وتسويق منتجاتهم بالأسعار العالمية.

شاهد أيضاً

حزب المحافظين يدين محاولة أغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي

كتبت / هند العربي  أدان حزب المحافظين محاولة الاغتيال التي تعرض لها “آبي أحمد” رئيس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *