الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / عربي و دولي / شاحنة طعام “كيم”وصلت سنغافورة والتكلفة المتوقعة للقمة التاريخية 20 مليون دولار

شاحنة طعام “كيم”وصلت سنغافورة والتكلفة المتوقعة للقمة التاريخية 20 مليون دولار

حسام السيسي
 
ذكرت صحيفة ستريتس تايمز،المحلية بسنغافورة أن طائرة شحن من كوريا الشمالية تحمل طعاما لزعيم البلاد، كيم جونج أون ستصل اليوم الأحد إلى سنغافورة، قبل يومين من القمة المرتقبة مع الرئيس الأمريكي.

وذكرت الصحيفة التي تصدر في سنغافورة، أن الطعام سيتم نقله من مطار شانجي إلى مقر إقامة الزعيم الكوري الشمالي في سيارات مبردة مخصصة لنقل البضائع القابلة للتلف.

وستنقل الطائرة أيضا إلى سنغافورة عدة سيارات فاخرة، ربما من نوع مرسيدس بنزالتي ستشكل موكب للزعيم الكوري الشمالي، بحسب المصدر نفسه.

ومن المرجح أن ينتقل كيم في سنغافورة راكبا سيارة بي إم دبليو -7 التي وقد وصلت بالفعل إلى سنغافورة.

 

وتفيد التقارير الإعلامية  أن  كيم جونج أون وصل إلى سنغافورة  اليوم الأحد، وسبقه الوفد الكوري الشمالي الذي يضم أكثر من 100 مسؤول حكومي وحرس كيم الشخصي .

وتعهد ترامب بتقديم حماية لزعيم كوريا الشمالية في حال تخليه عن البرنامج النووي .

في مقابل ذلك، تؤكد كوريا الشمالية أنها تريد التخلي عن برنامجها النووي، لكن على مراحل

من جانبها قدّرت حكومة سنغافورة التكلفة المتوقعة لانعقاد القمة الثلاثاء المقبل، بين الرئيسين دونالد ترامب وكيم جونج اون، في سنغافورة.

ونقلت وكالة رويترز اليوم الأحد  عن رئيس وزراء سنغافورة، لي هسيين لونج، قوله إن التكلفة المتوقعة لقمة الرئيسين الأمريكي والكوري الشمالي، تقدّر بـ 20 مليون دولار.

لونج أضاف أن سنغافورة ستكون قادرة على تعويض بعض هذه التكاليف، مشيرًا إلى أن تكاليف هذه القمة هي من ضمن الجهود الدولية لسنغافورة.

وأكد رئيس الوزراء على أن هذه الجهود تصب في مصلحة بلاده، مؤكدًا على استعدادهم للتكفل بهذه النفقات، ومعتبرًا أن نصف التكلفة سيكون من ضمن التكاليف الأمنية للقمة.

وأردف بقوله من وجهة نظرنا، من المهم أن يعقد الاجتماع، وأن يحدد الاجتماع التطورات على مسار جديد  سيكون ذلك مواتياً لأمن واستقرار المنطقة.

صحيفة ستريس تايمز نقلت عن وزارة الاتصالات في سنغافورة أنه تم إنشاء مركز إعلامي بتكلفة 5 ملايين دولار، وتم تنظيم عمل 2500 ممثل لوسائل إعلام أجنبية لتغطية القمة المرتقبة.

ومن المقرر أن يعقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، قمة تاريخية مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء المقبل، في سنغافورة، سبقها توجهات كورية شمالية نحو السلام وتهدئة التوتر الذي أحدثه برنامجها النووي دوليًا، بما يدعم اقتصاد بيونج يانج.

شاهد أيضاً

دعم عربي كبير للبحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *