الثلاثاء 19 مارس 2024 01:00 مـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ضبط 2 طن سمك ماكريل مجهول المصدر و بسكوت ويفر داخل مصنع بدون ترخيص بالبحيرة ضبط ٤٤٢٥ عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل أحد شركات الأغذية بالبحيرة إزالة 5 حالات تعدي على مساحة 786 متر مربع بمركزي الدلنجات ورشيد تسليم خرائط من الإصلاح الزراعي لقطعة أرض مساحة 37 فدان برشيد لإقامة مشروعات نفع عام عليها الرد علي شائعة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وزير التعليم العالي المصري يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية بمحافظة الدقهلية محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة

”الزراعة” جهود مكثفة لسرعة انجاز وتنفيذ منظومة تحديث الري بمحافظة الوادي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بمحافظة الوادي الجديد، انه يجرى حاليا تكثيف العمل لسرعة انجاز منظومة تحديث الري الحقلي، بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بسرعة التنفيذ.

واشار وكيل الوزارة، الى ان اعضاء جمعية شباب الاعمال، قامت بزيارة المحافظة، وذلك في اطار التعاون الذي تم الاتفاق عليه خلال اجتماعهم مع وزير الزراعة بتنفيذ نموذج ارشادي للري الحديث، بالمحافظة، يتم من خلاله توعية المزارعين بأهمية التحول للنظم الحديثة في الري. واضاف المرسي ان وفد الجمعية التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث تم مناقشة تحديث أحد الابار وتجهيزها كنموذج ارشادي يظهر ويوضح علي ارض الواقع الفروق الجوهرية بين ادارة نموذجية للموارد وزيادة الانتاج من خلال ادارة علمية لمنظومه الزراعة ومدخلاتها.

واوضح انه تم عقد عدد من الندوات الارشادية والتوعوية، بحضور كافة المهتمين من التنفيذين والمزارعين وبعض الشركات المشاركة في المنظومة، بهدف التوعية والارشاد، الى اهمية التحول الى نظم الري الحديثة، وتوضيح الفوائد التي تعود على المزارعين، من زيادة في الانتاجية والعائد الاقتصادي والدخل، فضلا عن ترشيد استخدام المياه.

وفي سياق متصل تفقد وفد من اعضاء فريق عمل مشروع تطوير الري، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على رأسهم الدكتور على اسماعيل وكيل معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، عددا من الابار الحكومية والخاصة ببعض المزارعين اللذين طالبوا تطوير منظومة الري الحقلي بمركز الخارجة.

والتقى الوفد مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مع أعضاء فريق العمل من الوزارة، وذلك في إطار التعاون القائم بين الوزارة والمحافظة، في هذا المجال، ومناقشة سبل سرعة التنفيذ والانجاز.

وأقر أيضا..

وزير الشباب والرياضة يوافق على انشاء ملعبين بجامعة سوهاج

حبيب نور محمد وف_مسلسل الا انا لازم اعيش_Khabib_حريق في فرنسا_محمد صلي الله عليه وسلم_حريق محطة مصر_ليفربول ضد شيفيلد يونايتد_وست هام ضد مان سيتي_ترتيب الدوري الانجليزي