جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:33 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إبداع 9 يعلن عن شروط المشاركة في مسابقة الغناء الجماعي والفردي

إبداع 9
إبداع 9

أعلنت وزارة الشباب والرياضة تعلن عن الشروط والأحكام العامة لمهرجان إبداع في الموسم التاسع 2020 – 2021 لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة في مجال المشاركة بمسابقة الغناء الجماعي والفردي والتي تمثلت قيما يلي : جائزة (الموسيقار محمد عبد الوهاب) وبها توضح الشروط أن يكون :

فريق الكورال لا يقل عن (12) مشارك ولا يزيد عن (16) مشارك ويفضل المناصفة من الجنسين.

فريق الموسيقى المصاحب للكورال مكون من (15) عازف من نفس فريق موسيقى الجامعة بالإضافة إلى مدرب الفريق وإداري الفريق. (ويسمح أن يكون من ضمن الفريق المصاحب للكورال عدد (7) عازفين من خارج الجامعة)

يقدم فريق الغناء الجماعي مقطوعة غنائية للملحنين الأتية أسماؤهم، أو لأحد منهم: " محمد عبد الوهاب - بليغ حمدي - محمد سلطان - علي إسماعيل "، على ألا تزيد المقطوعة عن (10) دقائق.

يشارك فريق الغناء الجماعي بعدد (3) متسابقين في الغناء الفردي بأغنية لأحد الملحنين الآتية أسماؤهم:" محمد عبد الوهاب - بليغ حمدي - محمد سلطان - علي إسماعيل " ويسمح لكل منهم بالغناء بحد أقصى (5) دقائق بمصاحبة الفرقة الموسيقية.

يقدم عمل من إبداع وتأليف الطالب (من أعضاء الفرقة) بشكل إختياري (مقطوعة غنائية) على ألا يزيد عن (5 دقائق) يقدم لها جائزة خاصة (أفضل عمل من ابداع الطالب).

مدة العرض لا تزيد عن (30) دقيقة، وفي حالة زيادة المدة المقررة يتم الخصم من الدرجات.

تلتزم كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بتقديم نشرة "بانفلت" معلومات تفصيلية عن طبيعة الفريق المتسابق، وأسماء المشاركين من واقع الرقم القومي، إسم الأغنية، وطبيعة مشاركتهم (غناء جماعي أم فردي) تفاصيل الأعمال الفردية والجماعية (اسم المؤلف – واسم الملحن) إسم الموزع وذلك لتوسيع قاعدة الثقافة الموسيقية لدى الشباب وذلك في نشرة لأعضاء لجنة التحكيم قبل العرض مباشرة.

يُسمح بتبديل استمارات أعضاء الفريق قبل موعد تحكيم المجال وليس موعد عرض الجامعة بحد أقصى (14) يوم.

يُسمح بمشاركة طلاب في مجال "الغناء الفردي" من جامعات/ معاهد غير مشاركة في مجال الغناء الجماعي بحد أقصى (3) متسابق، ويقوم كل متسابق بتسليم استمارة مشاركة بمرفقاتها معتمدة ومختومة من الجامعة/ المعهد التابع له، بالإضافة الى عدد (3) CD لكل متسابق عليه الأغنية المشارك بها بالمسابقة للملحنين السابق ذكرهم بشروط الغناء الفردي، وأن يكون التسجيل لايف بدون استخدام برامج محسنات أو موسيقى خلفية، ولا تزيد مدته عن (5) دقائق، وذلك للمشاهدة من قبل لجنة التحكيم لتصعيد الأصوات اللائقة للتصفية النهائية.

يلتزم كل فريق بمدة التجهيز على المسرح قبل التسابق بمدة لا تتجاوز (45) دقيقة من وقت استلامه للمسرح، وفي حالة زيادة المدة المقررة يتم الخصم من الدرجات.

كما أعلن المهرجان أيضا عن المشاركة في مجال الموسيقى الجماعي والفردي لـجائزة (الموسيقار سيد درويش) والتي تمثلت شروطها في التالي :

تشارك كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بفريق موسيقى مكون مما لا يقل عن (10 عازفين) ولا يزيد عن (17عازف) على الآلات الموسيقية المختلفة بالإضافة إلى المدرب وإداري الفريق بإجمالي (19) مشارك.

لا يُسمح بمشاركة عازف من كليات متخصصة في الفريق "غير المتخصص".

يراعى أن تكون الفرقة الموسيقية مكونة من الآلات الموسيقية التالية: (كمان + عود + قانون + ناي+ رق+ طبلة + درامز+ أكورديون + أورج + باص جيتار أو كونترباص + ليد جيتار أو اسبانيش جيتار + تشللو + ساكس فون + ترومبيت + ترمبون).

يقدم فريق الموسيقى عدد (2) مقطوعة موسيقية: 1. موسيقى آلية: لأحد مؤلفي الموسيقى الأتية أسمائهم " علي إسماعيل – فؤاد الظاهري - عمار الشريعي – أحمد فؤاد حسن"، على ألا يزيد العمل عن (7) دقائق. 2. موسيقى غنائية: لأحد مؤلفي الموسيقى الأتية أسمائهم " محمد عبد الوهاب – سيد درويش – محمد سلطان – بليغ حمدي"، على ألا يزيد العمل عن (7) دقائق.

تقديم عزف فردى لمقطوعة موسيقية آلية أو غنائية لعدد (3) عازفين من أعضاء الفريق لأحد مشاهير الموسيقى المصرية لمدة لا تتجاوز (5) دقائق، ويسمح بمصاحبة عدد (2) عازف إيقاع بحد أقصى.

يقدم عمل من إبداع وتأليف موسيقي للطالب بشكل إختياري (معزوفة آلية) ، على ألا يزيد عن (5 دقائق) يقدم لها جائزة خاصة (أفضل عمل من إبداع الطالب).

مدة العرض لا تزيد عن (34 دقيقة)، وفي حالة زيادة المدة المقررة يتم الخصم من الدرجات.

لا يسمح بمشاركة الموسيقيين من خارج طلاب الجامعة أو المعهد او الأكاديمية أو الجامعات المفتوحة وطلاب الدراسات العليا.

تلتزم كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بتقديم نشرة "بانفلت" معلومات تفصيلية عن طبيعة الفريق المتسابق، وأسماء المشاركين من واقع الرقم القومي، اسم المعزوفة، وطبيعة مشاركتهم (موسيقى جماعية وعزف فردي) تفاصيل الأعمال الفردية والجماعية (اسم المؤلف – واسم الملحن) وذلك لتوسيع قاعدة الثقافة الموسيقية لدي الشباب وذلك في نشرة تقدم لأعضاء لجنة التحكيم قبل العرض مباشرة.

يُسمح بتبديل استمارات أعضاء الفريق قبل موعد تحكيم المجال وليس موعد عرض الجامعة بحد أقصى (14) يوم.

يُسمح بمشاركة طلاب في مجال "العزف الفردي" من جامعات/ معاهد غير مشاركة في مجال العزف الجماعي بحد أقصى (3) متسابق، ويقوم كل متسابق بتسليم استمارة مشاركة بمرفقاتها معتمدة ومختومة من الجامعة/ المعهد التابع له، بالإضافة إلى عدد (3) CD لكل متسابق عليه المعزوفة المشارك بها بالمسابقة للملحنين السابق ذكرهم بشروط العزف الفردي، وأن يكون التسجيل لايف بدون إستخدام برامج محسنات أو موسيقى خلفية، ولا تزيد مدته عن (5) دقائق، ويُسمح بمصاحبة أله ايقاعية واحدة بحد أقصى "إذا تطلب الامر"، وذلك للمشاهدة من قبل لجنة التحكيم لتصعيد الأصوات اللائقة للتصفية النهائية.

يلتزم كل فريق بمدة التجهيز على المسرح قبل التسابق بمدة لا تتجاوز (45) دقيقة من وقت استلامه للمسرح، وفي حالة زيادة المدة المقررة يتم الخصم من الدرجات.

واقرأ أيضًا/ المهرجان القومي للمسرح المصري يفتح باب المشاركة في دورته الـ 13 ويعلن شروط التقديم

موعد انتخابات مجلس النواب 2020_Europa league_هشام عز العرب_CIB_الاتحاد السكندرى_معرفة اللجنة الانتخابية_محمد كريم_عمرو الجناينى_ارسنال_توتنهام_مؤمن زكريا_عثمان