جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد علي خير في ”المصري أفندي”: تطوير المهارات يحل أزمة نقص العمالة نتيجة ”كورونا”

قال الإعلامي محمد علي خير ، مقدم برنامج "المصري أفندي" على قناة القاهرة والناس"، إن انتشار فيروس كورونا المستجد تسببت في أزمة لدى العمال الذين اضطر كثير منهم إلى ملازمة منازلهم، وأصبحوا بلا عمل، مشددا على ضرورة أن يطور العمال أنفسهم لعلاج الوضع الراهن، وحتى ينالوا وظيفة جديدة.

وأضاف خلال حلقة مساء اليوم الجمعة من البرنامج، أن الحكومة لن تقدر على الوفاء بالالتزامات الخاصة بالعمال الذين فقدوا وظائفهم، متابعا: "مهما فعلت الحكومة لن تكفي ما كنت تكسبه بالعمل، سواء قدمت لك معونات شهرية أو غير ذلك".

وأشار إلى ضرورة تطوير المهارات الخاصة بالعمال والموظفين، "وإذا لم يحدث ذلك لن يقدر الشخص على ملاحقة التطورات في سوق العمل"، ضاربا المثل بما حدث مع شركة "نوكيا" التي لم تطور نفسها، وخرجت من المنافسة في سوق تكنولوجيا الاتصالات والهواتف المحمولة.

وأكد أن التطوير يمكن أن يقوم به حتى أصحاب محلات الخضروات والفاكهة، مشيرا إلى أن الفيروس أصاب الناس بمخاوف من التعامل المباشر مع بعضهم البعض، لا سيما مع المحال والتجار.

اقرا ايضا

”بسبب تسديد المصروفات”.. رسالة نارية من التعليم لمديري المدارس

موعد انتخابات مجلس النواب 2020_Europa league_هشام عز العرب_CIB_الاتحاد السكندرى_معرفة اللجنة الانتخابية_محمد كريم_عمرو الجناينى_ارسنال_توتنهام_مؤمن زكريا_عثمان 30