جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

راموس برقم قياسي جديد في كلاسيكو الغد..تقرير

راموس و ميسي
راموس و ميسي

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم كلاسيكو الأرض غدًا علي ملعب كامب نو في ضمن منافسات الدوري الإسباني.

القمة المرتقبة بين فريق ريال مدريد و فريق برشلونة تعد هي القمة رقم 181، ويسعي كلا من الفريق المرينجي و الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز خصوصًا بعد خسارة الفريقين في الجولة السابقة للدوري الإسباني.

جدير بالذكر أن آخر كلاسيكو على ملعب كامب نو في الدور الأول من الموسم الماضي كان قد انتهى بالتعادل دون أهداف، وساهم في تتويج الملكي باللقب في نهاية الموسم.

ويحل فريق ريال مدريد المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط، بينما يكون فريق برشلونة في المركز التاسع برصيد 7 نقاط.

وقد أعلن اليوم زين الدين زيدان قائمة الفريق الملكي لمواجهة اليوم و ظهر فيها القائد "سيرجيو راموس" و بظهور المدافع راموس ظهر معه رقم قياسي وتاريخي للاعب الإسباني.

حيث يعد اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، يليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بـ42 مباراة وسيتجاوز سانشيز، خينتو وتشافي.

بدأ راموس مسيرته في كلاسيكو الأرض التاريخية في 19 نوفمبر 2005، في كلاسيكو الليجا في سانتياجو برنابيو.

و قد شارك القائد راموس في 44 مباراة كان أساسيًا فيها جميعًا أمام برشلونة، منها مباراتان مع إشبيلية فريقه السابق، و42 مع الريال، ليصبح أكثر خصم قابله قائد منتخب إسبانيا.

و بقميص الفريق الميرنجي خاض 30 مباراة في الدوري الإسباني، و7 مباريات في كأس الملك، و6 في كأس السوبر الإسباني، وواحدة في دوري الأبطال، وأحرز 4 أهداف جاءت كلها بالرأس.

وسجل المدافع المخضرم حضوره في كافة مباريات الكلاسيكو التي خاضها الفريق المدريدي أمام البارسا منذ انضمامه إلى قلعة “سانتياجو برنابيو”، في صيف 2005.

ويذكر أن سيرخو راموس تعرض للإصابة خلال مواجهة الفريق أمام قادش بالليجا، ليغيب عن الخسارة أمام شاختار الأوكراني 3/1 في دوري أبطال أوروبا.

وأكدت صحيفة "as" الإسبانية أن راموس تدرب بشكل طبيعي في المران الجماعي لريال، اليوم، في إشارة إلى جاهزيته لخوض الكلاسيكو.

تابع أيضًا:صلاح أول فرعون يسجل المائة مع الريدز..تقرير

موعد انتخابات مجلس النواب 2020_Europa league_هشام عز العرب_CIB_الاتحاد السكندرى_معرفة اللجنة الانتخابية_محمد كريم_عمرو الجناينى_ارسنال_توتنهام_مؤمن زكريا_عثمان 30