جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«جولات إنتخابية للمرشحين ببورسعيد »...مشروع ”عمار” يربك مرشحي الدائرة الأولي ...والشباب ”مصدقينه”

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أربك مشروع المرشح "حسن عمار" كل الحسابات في الدائرة الأولي لإنتخابات مجلس النواب بمحافظة بورسعيد ، وذلك بعدما تحدث المرشح عن إستراتيجية حل المشكلات ، وجعل الشباب شركاء في مجابهة المشكلات .

تحدث "حسن عمار" مع إنطلاق فترة الدعاية الإنتخابية عن مشروع "رسالة جيل" الذي يُحمل الجميع مسئولياته تجاه محافظة بورسعيد ، ويؤكد علي أن هذا الجيل يجب أن يعمل باخلاص وايمان من أجل هذا البلد كما فعل جيل 56 .

إطلاق حسن عمار لميثاق الشرف الانتخابي ، جعل الأمل يعود لشباب بورسعيد من جديد في معركة انتخابية يرفض أقوي المرشحين بها الإسراف في الدعاية الإنتخابية ، وكذلك يفضل أن تكون هذه الاموال للفئات الاكثر احتياجاً ، ويرفض كذلك اي محاولات لشراء اصوات الناخبين . مطالب "مرشح الشباب" بالبعد عن الاتهامات وبث الشائعات جعل كذلك الشباب يعودون للمشهد من جديد بعدما وجدوا مرشحاً يخوض المعركة برؤية الشباب في وطن ديمقراطي وحياة سياسية نظيفة .

فاجئ الشباب "حسن عمار" بفيديو يعلنون فيه تاييدهم له ليكون ممثلاً لبورسعيد في مجلس النواب ، وذلك عقب إجتماعه بفئات مختلفة منهم والحديث بواقعية عن حل المشكلات ، وتوضيح رؤيته في مستقبل المدينة تجارياً وسياحياً وصناعياً وحق الشباب في الاستفادة من ذلك .

في سياق متصل أقدم عدد من مرشحي الدائرة علي اللحاق بتيار "حسن عمار" وذلك من خلال عقد العديد من اللقاءات الجماهيرية والتحدث عن وعود انتخابية وتوزيع صوراً ضوئية لهم وكذلك التسويق من خلال الفيس بوك وغيرها من الطرق الدعائية .

يتنافس بالدائرة 30 مرشحاً علي مقعد واحد ، ويمثل بورسعيد بمجلس النواب 4 مقاعد اثنين منهم علي المقاعد الفردية للأحزاب والمستقلين ، واثنين أخرين بنظام القائمة .

تقسم أصوات الدائرة الاولي علي النحو التالي " قسم الشرق 40 ألف و611 ناخب موزعين على 7 مراكز انتخابية تضم 7 مقار ولجان فرعية، وقسم العرب 55 ألف و81 ناخب موزعين على 11 مركز انتخابي يضم 11 مقر ولجنة فرعية ، وقسم الضواحي 86 ألف و31 ناخب موزعين على 16 مركز انتخابي تضم 16 مقر ولجنة فرعية، وقسم بورفؤاد أول 60 ألف و822 ناخب موزعين على 11 مركز انتخابي تضم 11 مقر ولجنة فرعية، وقسم بورفؤاد ثاني 5 ألاف و625 ناخب موزعين على مركز انتخابي واحد يضم مقر ولجنة فرعية واحدة.

إقرأ أيضاً...«باهي» : تعليم بورسعيد يدعم مدرسة الخط العربى حفاظا على روائع تراثنا الجميل