جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالسلام الوطني وتحية العلم ” جامعة سوهاج “ تبدأ معسكرها السنوي لاستقبال 70 الف طالب وطالبة

رئيس جامعة سوهاج خلال المعسكر السنوي
رئيس جامعة سوهاج خلال المعسكر السنوي

شهد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم مراسم رفع وأداء تحية العلم وعزف السلام الوطني في ثاني ايام العام الدراسي، بالحرم الجامعي الجديد، والذي تستقبل فيه الجامعة هذا العام 70 الف طالب وطالبة، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ووكلائها، والقائم بعمل امين عام الجامعة، ومدير الامن الجامعي، وجمع كبير من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومديري العموم والعاملين والطلاب.

وبهذه المناسبة القي رئيس الجامعة كلمة استهلها بكلمات النشيد الوطني " بلادي بلادي لك حبي وفؤادي" مهنئاً الطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالعام الدراسي الجديد، معرباً عن سعادته بتواجده بينهم، مناشداً جميع الطلاب بأن يؤدوا ما عليهم من واجبات لنهضة الدولة المصرية وتقدمها، متمنياً اكتمال العام الدراسي دون وجود اي معوقات في ظل وجود شاب حريص وواعي بمصلحة بلاده.

وذكر أن الجامعة وضعت خطة مستحدثة لمواجهة وباء فيروس "كرونا المستجد" مشدداً على استمرار الإلتزام بإستخدام الكشف الدوري لقياس درجة الحرارة لجميع منسوبى الجامعة أول بأول، وإرتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بمسافة بينيه لا تقل عن متر واحد، مع تطبيق جميع معايير وزارة الصحة فيما يتعلق بمكافحة العدوى والمصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس "كورونا" أو أي أعراض مشابهة للمرض.

واختتم كلمته بتوجيه رسالة للعاملين بإدارة الجامعة بأن يكونوا على تواصل مستمر مع الطلاب وتلبية جميع رغباتهم وحل كل مشكلاتهم. ومن جانبه أكد الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب على الالتزام بالاجراءات الاحترازية متمنياً أن يكون هذا العام أفضل من سابقيه في الأنشطة الطلابية وفي تلقي العلوم الدراسية المختلفة وتقديم افضل رعاية طبية وتثقيفية للطلاب .

وقال صبري إبراهيم مدير عام رعاية الشباب ان مراسم الإحتفال برفع العلم أعقبها جولة تفقدية لبانوراما الأنشطة الطلابية ضمن فقرات إستقبال الطلاب الجدد والقدامى منها النشاط الرياضي والثقافي والفني والإجتماعي والجوالة والأسر الطلابية ومشاهدة العرض المسرحي "حيضان الدم" من أداء فرقة منتخب الجامعة في النشاط المسرحي.

وأقر أيضا..

وزير الشباب والرياضة يوافق على انشاء ملعبين بجامعة سوهاج موسي

موسيماني-الهلال ضد العين-الدوري الالماني-إيفرتون ضد ليفربول-يلا شوت-يلا كوره-مشاهدة مباراة الاهلى والوداد-برشلونة-رياضة-مان سيتي ضد آرسنال