جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نشرة الثانية..وزير التعليم العالي يتابع انتظام سير العملية التعليمية وسط اجراءات احترازية مشددة

أرشيفية
أرشيفية

شهدت الساعات الماضية عدد كبير من الأحداث الهامة الديار تستعرض لكم أهم الأخبار

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، انتظام سير العملية التعليمية، وقام بزيارة تفقدية لجامعتي عين شمس والقاهرة، في إطار متابعة استعدادات الجامعات لبداية العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة، وذلك برفقة السادة رؤساء الجامعات.

واطمأن الدكتور خالد عبدالغفار على قيام جامعتي القاهرة وعين شمس، بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم عملية دخول الطلاب للحرم الجامعي وقياس درجات الحرارة لجميع الطلاب.

وشدد الوزير على ضرورة التزام كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي (الكمامة) وضرورة استخدام المطهرات، حفاظا على سلامتهم، موجها باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد جميع المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية على الفور.

وحرص الوزير على أداء تحية العلم في الجامعتين، مع بعض من السادة عمداء الكليات بالإضافة إلى الطلاب. وشاهد الدكتور خالد عبدالغفار بعض الأعمال الفنية التي يقوم برسمها الطلاب في جامعة عين شمس، وذلك في إطار مسابقة فنية بين الطلاب في مختلف الكليات بالجامعة،

وأبدى الوزير إعجابه بما شاهده من أعمال فنية متميزة. كما استمع الوزير لبعض الأغاني الوطنية التي أداها طلاب جامعة القاهرة، كما شاهد الأعمال الفنية واليدوية التي قام بإعدادها الطلاب على هامش المعرض الذي أقامته الجامعة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد. وتفقد الوزير مباني الكليات، للاطمئنان على التزام الطلاب بإجراءات التباعد الاجتماعي داخل المدرجات ووجود مسافة كافية بين كل طالب وآخر، وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد بالحرم الجامعي. واطلع الوزير على المنصة التعليمية الإلكترونية بجامعة القاهرة، والذي يعد من أفضل الأنظمة للتعليم الذكي في العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم وأكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وتقدم تجربة تعليم وتعلم أسهل وأكثر قوة.

تفقد الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم السبت 17/10/2020م في أول ايام العام الدراسي الجديد2021 / 2020 م رافقه الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كليات الجامعة التي بدأت الدراسة بها اليوم وهي كليات التربية النوعية وكلية الآداب والذكاء الإصطناعي والهندسة والصيدلة والعلاج الطبيعي والزراعة والطب البشري والألسن والحاسبات والمعلومات والعلوم والتمريض ومعهد التمريض وكلية الطب البيطري للاطمئنان على سير العملية التعليمية وجاهزية المدرجات والمعامل للدراسة بها والتأكد من نظافة الكليات والمسطحات الخضراء، ومن المقرر عقد سلسلة من اللقاءات التعريفية للطلاب الجدد بمختلف كليات الجامعة.

وأثناء جولته التقى د. دسوقي بالطلاب وهنأهم ببداية العام الدراسي الجديد ورحب بهم من جميع محافظات مصر في بيتهم الثاني جامعة كفرالشيخ التي تحرص على توفير أفضل بيئة تعليمية وتوعوية لهم، حيث تحدث سيادته مع الطلاب عن الحياة الجامعية مقدماً لهم بعض النصائح المهمة التي تساعدهم على التفوق في دراستهم وتعينهم على إتمام عامهم الجامعي بدون أي معوقات. كما هنأ رئيس الجامعة السادة العمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد موجها بعرض الجداول على الشاشات الموجودة بمختلف كليات الجامعة وانتظامها من اليوم الأول مع جدية المحاضرات ووضوح الخطط الدراسية.

ووجه رئيس الجامعة بتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعليم الهجين بالجامعة والالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات وفي إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة للعمل في المحاور الخاصة بـ رؤية مصر2030 بهدف إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتحسين جودة نظم التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم وربط الخريج بسوق العمل عن طريق تطوير المناهج، وقال أن مصر غنية بعلمائها والدولة تستثمر في 27 جامعة حكومية لتقديم تعليم مجاني راق لبناء الإنسان.

وشدد د. دسوقي تطبيق الإجراءات الاحترازية والتي تضمنت تطهير وتعقيم المدرجات قبل وبين المحاضرات ونظام حضور وانصراف الطلاب من الكليات ونظام تلقى الدروس والمحاضرات والتدريبات العملية فى الكليات العملية والإجراءات الخاصة بممارسة الأنشطة وتطبيق إجراءات الدخول والخروج على دفعات بينها فواصل زمنية لتجنب الزحام،والحفاظ على التباعد الجسدى مسافة مترين فى المناطق كثيفة الحركة والتشجيع على التدريس عن بعد، كما شملت الإجراءات تحديد نسبة الطلاب بناء على حجم قاعات التدريس بالجامعة وبالنسبة لتعليم الطلاب الكليات العملية يكون ضمن مجموعات"ثابتة". كما تضمنت الإجراءات تحديد مسؤول بكل كلية من الإدارة الطبية يتولى التعامل مع حالات الطوارئ ومتابعتها ومراقبة تطبيق إجراءات الصحة والسلامة.

وحث د. دسوقي جميع الطلاب والطالبات على ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية والفعاليات التي تقام بالكليات لما لها من تأثير إيجابي وتعزيز لروح التعاون والانتماء لدى الطلاب، كما طالبهم بالمحافظة على جامعتهم ومنشآتها. كما أكد رئيس الجامعة على تطوير العملية التعليمية داخل جميع كليات جامعة كفر الشيخ للوصول إلى جودة حقيقة بمستوى التعليم الجامعى وتطوير البنية الفكرية والثقافية للطالب.

وفى ذات السياق اطمأن رئيس جامعة كفر الشيخ على المدن الجامعية وتسكين الطلاب الجدد والقدامى إضافةً إلى الطلاب الوافدين.

فرجانى ساسى_نيللى كريم_فانتازى_وزير التربية والتعليم_القنوات الناقلة لمباراة الاهلى والوداد_المولد النبوى 2020_عزاء محمود ياسين_بايرن ميونخ_باسم سمرة_باريس سان جيرمان_الطبيب المعجزة 33