جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق الاحتفال باليوم العالمى للمرأة الريفية

الإحتفال باليوم العالمى للمرأة الريفية
الإحتفال باليوم العالمى للمرأة الريفية

يحتفل العالم فى مثل هذا اليوم باليوم العالمى للمرأة الريفية وتعتبر المرأة الريفية لها دور أساسى فى تربية الاجيال وتعليمهم وهى صمام الامن الغذائي للعالم، لذلك يحتفل العالم كله اليوم في 15 أكتوبر سنويا، باليوم العالمي للمرأة الريفية، وذلك لإلقاء النظر على كل ما تقوم به من مجهودات تجعلها عنصر هام في كل أنحاء العالم.

المرأة الريفية هي امرأة عاملة في المناطق الريفية، ويعتمد غالبيتهن على الموارد الطبيعية والزراعة لكسب عيشهن، ويشكلن أكثر من ربع مجموع سكان العالم.

وفي البلدان النامية، تمثل المرأة الريفية حوالي 43% من القوة العاملة الزراعية، وينتجون الكثير من المواد الغذائية المتوفرة ويعدونها، مما يجعلهن المسئولين الأساسيين عن الأمن الغذائي.

وإذ وضع في الاعتبار أن 76% من الذين يعيشون في فقر، يتواجدون في المناطق الريفية، فأن ضمان وصول المرأة الريفية إلى الموارد الإنتاجية الزراعية يسهم في خفض الجوع والفقر في العالم، ويجعلها عنصر هام لنجاح جدول أعمال التنمية المستدامة الجديد لعام 2030.

هيا نعمل سويا في تعزيز التنمية الزراعية والريفية وتحسين مستوى الأمن الغذائي والقضاء على الفقر في الأرياف.

أقر أيضاً.. تعيين المهندس يحيى مصطفى محمد رئيساً لمدينة كوم امبو

نجلاء فتحي-محمود ياسين-بيراميدز-أسماء المعينين لمجلس الشيوخ-فتاة المعادي-طاهر مصطفى-رانيا محمود ياسين-البرتغال ضد السويد-عادل إمام-منتخب البرازيل.