الأحد , يونيو 24 2018
الرئيسية / أخبار / صحة بنى سويف تعقد ندوة تثقيفية “لأسباب الإسهال وأعراضه وطرق الوقاية منه”

صحة بنى سويف تعقد ندوة تثقيفية “لأسباب الإسهال وأعراضه وطرق الوقاية منه”

صحة بنى سويف تعقد ندوة تثقيفية “لأسباب الإسهال وأعراضه وطرق الوقاية منه”

كتب / شعبان طه

 

نظمت إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة ببني سويف، برئاسة الدكتورة حنان عبدالفتاح، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية عن مرض الإسهال أسبابه، وأعراضه، وعلاجه، وطرق الوقاية” بمركز طبى ناصر شمال المحافظة ، تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة السعيطى، وكيل الوزارة.

وأوضحت الدكتورة سمر الجبالى، بمديرية الصحة خلال الندوة، أن مرض الإسهال منتشر جدا لكنه لا تشكل خطرا على الحياة، لأن معظم الناس يعانون من الإسهال، بمعدل مرة أو اثنتين خلال السنة الواحدة، مشيرة إلى أن في معظم الحالات، يستمر الإسهال لمدة يومين أو ثلاثة أيام ويتم علاج الاسهال، بشكل عام، بواسطة أدوية تباع بدون وصفات طبيب. وثمة أشخاص يعانون من الإسهال الناجم عن متلازمة القولون العصبي، أو نتيجة لمجموعة أخرى من الأمراض المعوية المزمنة.

وأشارت إلى أن للإسهال حالات تنقسم إلى  الإسهال التناضحيّ،وهو أن هناك شيئا ما يجذب السوائل من الجسم إلى الأمعاء، وهو الإسهال الناتج عن تناول حلويات الحمية أو العلكة، التي تحتوي على بدائل السكر، و الإسهال الإفرازي يحدث عندما يفرز الجسم سوائل إلى داخل الأمعاء دون أن تكون ثمة حاجة إلى ذلك، والإسهال الدموي يحدث عند وجود دم وقيح في البراز.

شاهد أيضاً

حصريآ بالصور فتح باب الترشح لإنتخابات نقابة المرشدين السياحيين

كتب- أمير أبورفاعي منذ السابعة و الربع صباحاً و قبل بدأ نقابة المرشدين السياحيين العامة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *