جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:45 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة التضامن الإجتماعي ورئيس جامعة الأقصر يوقعان بروتوكول إنشاء وحدة للتضامن الإجتماعي

وزيرة التضامن الإجتماعي
وزيرة التضامن الإجتماعي

وقعت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر بروتوكول تعاون بين الوزارة والجامعة يهدف إلي إنشاء وحدة للتضامن الإجتماعي بجامعة الأقصر.

صرحت الدكتورة نيفين القباج أن هناك توجه سياسي لإحداث تغير مجتمعي حقيقي من أهم ركائزه إيجاد شكل من أشكال الحوار مع الشباب وحثهم علي المشاركة في العمل التطوعي والعام من أجل ذلك جاء توجه الوزارة لتحقيق التضامن الإجتماعي بينها وبين شباب الجامعات من خلال عدد من المحاور أهمها محور التمكين الاقتصادي لطلاب الجامعات عن طريق تقديم قروض ميسرة للمساعدة في إكمال سنوات الدراسة الجامعية ، وأيضا البدء في عدد من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر مع تقديم الدعم الفني ودراسات تسويقية وافية من بنك ناصر الإجتماعي ، بالإضافة إلي محور بناء الإنسان ومحور المشاركة المجتمعية وتنمية الخبرات .

وأضافت دكتورة نيفين القباج أن الوزارة ستسهم من خلال الوحدة وعدد من البرامج الإجتماعية الأخري في دعم الخدمات المقدمة لطلاب المدن الجامعية وطلاب الجامعات من فئة متحدي الإعاقة .

اقرأ أيضا.. نائب محافظ الأقصر يفتتح معرض "بيوت مستورة"

نجلاء فتحي-محمود ياسين-بيراميدز-أسماء المعينين لمجلس الشيوخ-فتاة المعادي-طاهر مصطفى-رانيا محمود ياسين-البرتغال ضد السويد-عادل إمام-منتخب البرازيل