الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / عربي و دولي / خاص: الجيش الليبي يسيطر على المنطقة الشرقية بدرنة

خاص: الجيش الليبي يسيطر على المنطقة الشرقية بدرنة

شحاته السيد

سيطرت القوات المسلحة الليبية على المنطقة الشرقية بمدينة درنة، بعد تطهيرها من العناصر المسلحة والخلايا الإرهابية، على هامش العملية العسكرية الشاملة في ليبيا.

وأكد مصدر رفيع المستوى في تصريحات خاصة لـ ” الديار” أن القوات الخاصة تمكنت من السيطرة على المنطقة الشرقية في درنه وتطهيرها بشكل كامل من الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة، بعد أن تمكنت من القضاء على عدد كبير من الإرهابيين شديدي الخطوره وأقتحام مشتل الفتايح وسط مدينة درنة والسيطرة عليه بشكل كامل مشيراً إلى القوات تتقدم بشكل جيد نحو العديد من تمركزات تلك الجماعات التي تهدد السلم العام في ليبيا والبلدان المجاوره.

وأكدت المصادر لـ “الديار” أن العملية العسكرية الشاملة تسير وفق الخطة الموضوعة، ولن تتوقف حتى يتم القضاء على الإرهاب في الدولة بشكل كامل.

يذكر أن العملية العسكرية الشاملة تستهدف عددا من البؤر الإرهابية بالقرب من الحدود المصرية الليبية ، للتصدي لمخاطر الإرهاب الذي أهدر الدماء وخرب البلدان،كما أن العملية تنقسم لثلاثة مجموعات قتالية تم تدريبيها علي أعلى مستوى ومسلحة بأحدث وسائل الدفاع ، لاقتحام عددا من معاقل تدريب الجماعات المسلحة وسط إقليم درنة وسرت ومصراته ، وتتوجه المجموعة الثالثة لتأمين الحقول البترولية الهامة والتي تمثل مصدرا مهما من مصادر الدخل الليبي.

شاهد أيضاً

اللجنة السعودية التركية بشأن خاشقجي تبدأ اعمالها..وبومبيو يطير إلى الرياض

كتب: حسام السيسي ذكرت وكالة الأناضول،ان مسؤولين أتراك وسعوديين، عقدوا اليوم الإثنين، اجتماعا في مديرية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *