جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المالية: مصر الآن رائدة في مجال التمويل الأخضر في افريقيا

قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية ، إن مصر الآن رائدة في مجال التمويل الأخضر في افريقيا، مؤكدا علي ان السندات الخضراء تأخذ وقتا ومجهودا ونعمل علي تجهيز هذا الطرح منذ عام .

وأضاف "كوجك" خلال لقائه في برنامج مال وأعمال المذاع علي قناة اكسترا نيوز ، أن طرح السندات الخضراء يمر بالعديد من المعايير الدولية التي تضعها الجهات الدولية، لافتا الى ان هناك بنوكا وخبراء دوليين قاموا بالتعاون معنا وقمنا بالحصول علي جميع الاعتمادات من البورصات الدولية .

وأوضح أحمد كوجك ، ان تفعيل خطوات طرح السندات الخضراء بدأ من شهر يناير الماضي، مؤكدا علي أنهم قاموا بتشكيل لجنة من جميع الوزارات قبل الطرح للتعرف علي السندات الخضراء، مضيفا أنه بناء علي الطرح الأخير جاء إلينا طلبات شراء من أكثر من 300 مستثمر. كما أننا قمنا بعقد لقاءات افتراضية مع المستثمرين قبل عملية طرح السندات الخضراء .

اقرا ايضا

خاص.. متحدث التنمية المحلية يكشف عن عدد ”السناتر” التي تم غلقها حتى اليوم

اسماء المعينين بمجلس الشيوخ_منتخب البرازيل_منتخب الجزائر_منتخب اسبانيا_iphone 12 price_المانيا_كريستيانو رونالدو_الارجنتين_ميرنا الهلباوى_غزل المحلة_محمد ابراهيم_محمود الليثى_ايفون 12_الدحيح_بيلى اتش_بوابة مصر الرقمية_هدير الهادى