جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:28 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

40 مليون جنيه و8000 طلب تصالح على مخالفات البناء بالبلينا جنوب سوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إستقبلت لجنة تلقى طلبات التصالح بالمركز التكنولوجى بالبلينا جنوب محافظة سوهاج، 8479 طلب من المواطنين، وبلغ إجمالى المتحصلات 42 مليون جنيه، تنوعت ما بين فحص وجدية تصالح، وذلك بهدف تقنين الأوضاع في أسرع وقت ممكن.

وأوضح لطفى محمد على، رئيس المدينة، إن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين يستقبل طلبات المواطنين للتصالح بمخالفات البناء، ودفع رسوم جدية التصالح إلكترونيًا بالفيزا، ويعمل على فترتين، فترة صباحية من الساعة 30 :8 صباحًا إلى 2:30 ظهرًا، وفترة مسائية من الساعة 5 إلى الساعة 8 مساء، طوال أيام الأسبوع للارتقاء وتحسين الخدمة للمواطنين.

وأشار اللواء طارق الفقى، محافظ الاقليم، أن كافة المراكز والمدن والأحياء أعلنت تخفيضاتها فى قيم التصالح بنسب تراوحت من 10% إلى 44% فى بعض الأماكن للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تقديم طلبات التصالح والاستفادة من الفرصة الذهبية التى تقدمها الدولة لهم لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة أو الهدم.

إقرأ ايضاً: بالصور.. 400 فدان زراعية معرضه للتلف بسبب اهمال مسؤولين الرى بالقليوبية

وأكد الفقى، أن كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء شهدت خلال الأيام الماضية إقبالا كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء، بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية، والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين، وخصم 25% من قيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفورى لمبلغ التصالح، والتى جاءت تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعى فى عملية التقييم لأسعار التصالح.

جدير بالذكر، أن هناك 14 مركزاً تكنولوجياً تم تخصيصها بالوحدات المحلية لتلقى طلبات التصالح بكل مدينة وحى على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى تلقى الطلبات بالمجالس القروية تيسيرا على المواطنين.

تنسيق الدبلومات الفنية 2020_احمد فتحى_ترتيب الدورى المصرى_فرنسا ضد البرتغال_الدورى المغربى_عمرو دياب_عبد الله الشريف_Nadal_France vs portugal_نادال_منتخب فرنسا_محمد مجدى قفشة_طلائع الجيش_عروس بيروت