جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شكرى : مصر مستمرة فى دعم التسوية السياسية للقضية الفلسطينية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن هناك رؤية مشتركة حول أهمية الحفاظ على الأمن القومي العربي، وأهمية الحفاظ على قدرات ووجوب الإمكانيات في المجتمع للتصدي للتحديات المشتركة التي تواجهنا، مشيرًا إلى أنه تم أيضًا تناول تطورات القضية الفلسطينية.

وأضاف وزير الخارجية، خلال المؤتمر الصحفي: "بحثنا تطورات القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه"، لافتًا إلى أن مصر مستمرة في دعم جهود التسوية السياسية.

وتابع: "تحدثنا خلال مباحثاتنا مع نظيري العراقي والأردني، فيما يتعلق بالقضية السورية والأوضاع التي تتيح استعادة الدول استقرارها والحفاظ على سيادتها والقضاء على تهديد الإرهاب القائم بها".

وأكد أن الأمن المائي العربي له الأولوية، وأنه أطلع الوزراء على تطورات الخاصة بقضية سد النهضة، وكان هناك عرض من قبل وزير خارجية العراق للتحديات المرتبطة بالأمن المائي العراقي، وأن هناك اتفاقًا على ضرورة مواصلة الحوار والتفاوض من أجل وضع الأطر التي تحمي مصالح الدول العربية بصفة عامة ومصر والعراق والأردن بصفة خاصّة.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

محمد ابراهيم_ميرنا الهلباوى_الزمالك وحرس الحدود_بيراميدز_تنسيق الدبلومات الفنية2020_سعد لمجرد_تردد اون سبورت_امين المهدى_الملصق الالكترونى_محمود كهربا_حريق سوريا_احمد فتحى