الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / أخبار / عدالة ومساندة: السيسي أول رئيس مصري يضع الشباب ضمن أولوياته

عدالة ومساندة: السيسي أول رئيس مصري يضع الشباب ضمن أولوياته

كتبت:  هند العربي

رحبت الإعلامية ؛ بسنت محمود ؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية ؛ بعودة حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشباب مرة أخرى ؛ مؤكدة أن الرئيس أوضح وأشار أن تأخر دورية وآلية انعقاد مؤتمرات الشباب كنت بسبب الانتخابات الرئاسية .

 وقالت أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو أول رئيس مصرى يضع الشباب ضمن أولوياته ؛ وثمنت الموضوعات التي طرحها المؤتمر الدروي الخامس للشباب والتي تحدثت عن أطر بحاجة لها كل الشباب المصري وفي مقدمتها الرؤية الشبابية لتحليل المشهد السياسي في مصر ؛ واستعراض تحليل نتائج انتخابات ٢٠١٨ ؛ والنقاش حول تفعيل الحياة الحزبية والمشاركة السياسية.

 وأكدت أن العبقرية التي حملتها جلسات المؤتمر الدوري الخامس تكمن في الرؤية الشبابية للدولة المصرية للاربع سنوات القادمة تللك الرؤية التي حملت بما لا بدع مجالا للشك رؤية الدولة خلال الفترة القادمة ودور الشباب والمرأة فيها .

وقالت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ دوما ما يعلي قيمة الحوار في كل خطاباته وأحاديثه ومواقفه وهو ما كشفته كلماته في المؤتمر عندما قال “اسمحوا لي نفتتح المؤتمر ونستمع ونتحاور مع بعضنا البعض من أجل مصر، فيه كلام كتير محتاجين نتكلم فيه مع بعضنا، وكلام كتير نسمعه من بعضنا ” وهنا على كافة مؤسسات الدولة أن تحذو خطوات الرئيس في آلية الحوار ؛ وأن يكون هناك وعي لدى كل مسئول داخل مؤسسته بالحوار مع العاملين فيها وشركاء النجاح داخلها  ؛ وأن يكون أسلوب الحوار هو منهج حياة لكل المصريين ؛ خاصة وأن الرئيس يخصص مساحات ومؤتمرات للتحاور مع الشباب والإجابة عن تساؤلاتهم، الأمر أيضا الذي ترجمته مبارة اسأل الرئيس التي خلقت حالة من الحوار بين الشارع والرئيس وقياداته التنفيذية .

وطالبت كافة مؤسسات الدولة المعنية بالانتخابات المحلية سرعة أنجاز انتخابات المحليات فى أسرع وقت، خاصة وأن الرئيس أعلنها في المؤتمر بدعمه لها ؛ وهنا لابد أن تكمن وتظهر قوة الحياة الحزبية في اعتلاء المشهد خاصة وأن الرئيس قال إن الحياة السياسية في مصر ليست متردية كما هو الشائع، بل نحن في تطور مستمرون . وقالت أن الرئيس ضرب أروع الأمثلة في حسن المنافسة الشريفة عندما قدم الشكر للسيد موسى مصطفى موسى على خوضه الانتخابات معه.

شاهد أيضاً

بالصور وصول وفد دولة اليمن للمشاركة بمهرجان”الطفل العربي”

كتبت دينا السعيد  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،تحت مظلة جامعة الدول ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *