جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تغيرات قوية في قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.. تقرير

الدوري الإنجليزي الممتاز
الدوري الإنجليزي الممتاز

من هي الفرق التسعة التي ستملي السلطة وما هي التغييرات المبلغ عنها في الدوري الإنجليزي؟

يقود مانشستر يونايتد وليفربول زمام القيادة لإحداث أكبر تغيير في الدوري الإنجليزي منذ إنشائه عام 199، و تزعم صحيفة التلغراف أن الوثيقة تقترح إقامة 18 فريقًا في الدرجة الأولى ، وإلغاء كأس الرابطة ، وتوفير تمويل إضافي لدوري كرة القدم.

من هي الفرق التسعة التي ستملي السلطة؟

لأندية التسعة التي كانت في الدرجة الأولى لأطول فترة ، بما في ذلك "الستة الكبار" ، ستملي كيفية إدارة الدوري، ويأمل ليفربول ويونايتد أن يشارك كل من تشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام في التغييرات المقترحة، وستة فقط من تلك الأندية التسعة - بما في ذلك إيفرتون وساوثامبتون ووست هام - تحتاج إلى التصويت لصالح شيء ما لتمرير قاعدة جديدة، وخروج أولد ترافورد.

ما هي التغييرات في القاعدة؟

منح EFL 250 مليون جنيه إسترليني لخسارة إيرادات يوم المباراة - يتم خصمها من أرباح التلفزيون المستقبلية، وتسعة أندية الأطول خدمة لها "وضع خاص" - بستة أصوات فقط من تلك الأندية اللازمة لتمرير قاعدة جديدة، لـ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتقل من 20 ناديًا إلى 18 ناديًا، ومنح الاتحاد الإنجليزي هدية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني للمساعدة خلال جائحة Covid-19 للمساعدة في المباريات خارج الدوري ، ولعبة السيدات وكرة القدم الشعبية، ويذهب 8.5 في المائة من صافي إيرادات الدوري الإنجليزي الممتاز إلى "أسباب جيدة" ، بما في ذلك اتحاد الكرة.

تذهب 25 في المائة من إجمالي عائدات الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري كرة القدم إلى أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وستة في المائة من إجمالي إيرادات الدوري الإنجليزي الممتاز تدفع مقابل تحسينات الملاعب عبر الأقسام الأربعة الأولى.

قواعد جديدة لتوزيع الدخل التلفزيوني من الدوري الإنجليزي الممتاز ، في الخارج والمحلي، وإقصاء كأس الدوري ودرع المجتمع.

24 ناديًا في كل من البطولة ، والدوري الأول ، والدوري الثاني ، مما قلص اللعبة الاحترافية بشكل عام من 92 ناديًا إلى 90.

دوري محترفة سيدات مستقل عن الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم، وهبط فريقان تلقائيًا من الدوري الإنجليزي الممتاز كل موسم وصعد أفضل فريقين في البطولة، ويلعب النادي صاحب المركز السادس عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز في بطولة فاصلة مع فرق البطولة التي احتلت المركز الثالث والرابع والخامس.

تتماشى لوائح اللعب المالي النظيف مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والوصول الكامل لمدير الدوري الإنجليزي الممتاز إلى حسابات النادي.

يجب أن يبلغ الحد الأقصى لتذاكر الذهاب للمشجعين 20 جنيهًا إسترلينيًا ، مع دعم السفر ، والتركيز على العودة إلى الوضع الآمن ، وتخصيص أقل من 8 في المائة.

يبدأ الدوري الإنجليزي في وقت لاحق في أغسطس لإعطاء مجال أكبر للمباريات الودية قبل الموسم ، واشتراط أن تتنافس جميع الأندية مرة كل خمس سنوات في بطولة الدوري الممتاز الصيفية.

تغييرات ضخمة في نظام الإعارة تسمح للأندية بإخراج 15 لاعبًا على سبيل الإعارة محليًا في أي وقت وما يصل إلى أربعة في نادٍ واحد في إنجلترا.

إقرأ ايضا.. كثرة إصابات ”إيدن هازارد” تكلف ريال مدريد خسائر مالية هائلة.. تقرير

عبدالله الشريف-تنسيق الازهر 2020-احمد فهمي-منتخب البرازيل-سوريا-عبير شعبان-محمد منير-سمير صبري-النادي الاهلي المصري-منتخب الجزائر