جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 10:10 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بلجيكا في مواجهة صعبة أمام انجلترا..تقرير

منتخب انجلترا والبرتغال
منتخب انجلترا والبرتغال

يسعي فريق انجلترا اليوم في الانفراد بصدارة المجموعة علي حساب المنتخب البلجيكي ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية.

مواجهة شراسة منتظرة حيث منتخب بلجيكيا يعد في أفضل حالاته هذه الفترة وبالتأكيد لن يعطي الفرصة للمنتخب الإنجليزي بالفوز والانفراد بالمجموعة بسهولة.

وفي هذا التقرير سوف يتم عرض تاريخ لقاءات المنتخبان في المنافسات العالمية، أبرز أرقام للمنتخب الانجليزي والمنتخب البلجيكي، و أيضًا التشكيل المتوقع الذي سوف يبدء به المنتخبان.

يستضيف منتخب انجلترا على استاد ويمبلي بلندن المنتخب البلجيكي، مساء يوم الأحد 11 أكتوبر، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وسوف تذاع المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة علي قناة beIN Sports HD 1، بصوت المعلق المتميز عصام الشوالي.

و سوف يكون حكم مباراة إنجلترا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية هو الحكم الدولي توبياس ستيلر مباراة إنجلترا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية.

يتصدر منتخب بلجيكا ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، من فوزين على الدنمارك وإيسلندا.

ويكون منتخب أنجلترا في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من الفوز على إيسلندا بالجولة الاولى ثم التعادل مع الدنمارك.

وكانت قد شهدت مباراة الدنمارك الماضية أحداثًا مشينة، في معسكر المنتخب الإنجليزي، أدت إلى استبعاد اللاعبين فيل فودين وماسون جرينوود من قائمة اللقاء.

وأيضًا استعد المنتخب الإنجليزي لمباراة اليوم بودية فاز بها المنتخب على ويلز بثلاثية نظيفة مساء الخميس، حيث سجل دومينيك كالفيرت ليوين وكونور كودي وداني إنجز أهدافهم الأولى مع المنتخب الوطني.

تاريخ لقاءات المنتخبان في المنافسات العالمية:

وفقًا لإحصائيات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، التقى الاسود الإنجليزية ببلجيكا من قبل 23 مرة. وكانت قد فازت إنجلترا في 15 مباراة، بينما حسمت بلجيكا 4 مباريات وانتهت 4 مواجهات بالتعادل.

وسجل منتخب الأسود الثلاثة في مرمى بلجيكا 73 هدفًا، بينما زار لاعبو الشياطين الحمر مرمى إنجلترا 32 مرة.

والجدير بالذكر أن منتخب أنجلترا ومنتخب بلجيكا لم يفوزا ببطولة كأس الأمم الأوروبية من قبل ويعتبر المنتخبان متعادلان في المستوي في هذه البطولة.

ولكن كان المنتخب البلجيكي وصيفًا (اي في ترتيب المركز الثاني) عام 1980 ، و أيضًا في عام 1972 استطاع الشياطين الحمر في حجز المركز الثالث في البطولة لصالحهم.

المنتخب الإنجليزي لم يكن بطلًا ولا وصيفًا في هذه البطولة، ولكن في عام 1968 استطاع الاسود الثالثة في التواجد في المركز الثالث في ترتيب البطولة، وفي عام 1996 استطاع المنتخب الوصول لنصف نهائي البطولة.

وقد شارك الأسود الثلاثة الإنجليزية في بطولة كأس الأمم الأوروبية 9 مرات، بينما شارك الشياطين البلجيكية في البطولة خمس مرات فقط.

التشكيل المتوقع لمنتخبان:

التشكيل المتوقع لمنتخب انجلترا:

حراسة المرمى: بيكفورد.

خط الدفاع: جوميز، ماجواير، داير، أرنولد.

خط الوسط: ريس، هندرسون، تريبير.

خط الهجوم: سانشو، راشفورد، جريليش

التشكيل المتوقع لمنتخب بلجيكا:

حراسة المرمى: مينيوليه.

خط الدفاع: ألدرفايريلد، دينايير، فيرتونخين، مونييه.

خط الوسط: دي بروين، فيتسل، كاستانيي.

خط الهجوم: دوكو، لوكاكو، تروسار.

تابع أيضًا:لوكاكو من البطئ في إنجلترا إلي الأفضل في أوروبا..تقرير