الأحد , يوليو 22 2018
الرئيسية / أخبار / جامعة القاهرة تستنكر إجراءات نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة وتدين مجزرة غزة

جامعة القاهرة تستنكر إجراءات نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة وتدين مجزرة غزة

كتب / شريف عبدالعليم

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن إجراء نقل السفارة الأمريكية الي مدينة القدس يمثل إجهاضاً لكافة مباحثات التسوية، مؤكداً أن القدس عاصمة فلسطين الي الأبد، ومضيفاً أن جامعة القاهرة كمؤسسة تعليمية وثقافية ومنبر للسلام في الشرق الأوسط تندد بالقرار الأمريكي المعترف بالقدس، ورافضةً له ولكل ما يترتب عليه من آثار.

واعربت جامعة القاهرة، في بيان لها اليوم، عن استنكارها وإدانتها الشديدة لمضي الإدارة الأمريكية في إجراءات نقل سفارتها الي مدينة القدس المحتلة علي الرغم من الرفض الدولي الواسع لهذا القرار، والذي جاء متزامناً مع الذكري السبعين لنكبة فلسطين.

كما أدانت الجامعة المجزرة البشعة التي إرتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي أودت الي إستشهاد ما يقرب من 59 مواطن فلسطيني واصابة اكثر 1700 آخرين.

وقالت الجامعة، إن هذه الإجراءات، تمثل إنتهاكاً لكافة التسويات السلمية، ومباحثات السلام، والأعراف الدولية، وتستهين بقرارات الشرعية الدولية وسط غياب دولي.

ودعت جامعة القاهرة، المجتمع الدولي، إلي القيام بواجباته تجاه قضية القدس وفلسطين، وإتخاذ كافة الإجراءات السلمية لحل القضية الفلسطينية.

وشددت جامعة القاهرة علي دعمها لعروبة القدس وتاريخها العربي، ومساندتها للشعب الفلسطيني من أجل إستعادة حقوقه المشروعة.

شاهد أيضاً

مدير الكلية الجوية … طالب الجوية مافيهوش غلطة

سماح ماجد     قال اللواء أح طيار عزت متولي مدير الكلية الجوية أنني اتشرف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *