الثلاثاء , مايو 22 2018
الرئيسية / حوارات / آيتن عامر لـ”الديار”: لا أكرر أدوارى ولو حدث فهو صدفة .. ونجم “مصطفى شعبان” ساطع
ايتن عامر55
ايتن عامر55

آيتن عامر لـ”الديار”: لا أكرر أدوارى ولو حدث فهو صدفة .. ونجم “مصطفى شعبان” ساطع

لا تهمنى الإيرادات ولا مساحة الدور .. المهم أن يكون العمل هادف وموضوعى

حوار: سارة فتوح

فنانة متميزة تسعى دائمًا إلى تدعيم موهبتها بالدراسة تعشق الفن وترفض اتهامها باقتحامها المجال من خلال المحسوبية، تألقت عبر الكثير من الأدوار وأخرها مسلسل “الطوفان” مع شقيقتها “وفاء عامر” والذى حقق نسبة مشاهدة عالية.

 

تعشق الغناء ولكنها استجابت لنصيحة النجم “محمد صبحى” للتركيز بالتمثيل وتأجيل خطوة الغناء، تطل علينا خلال شهر رمضان الكريم بأدوار مختلفة.. وفى لقائنا مع الفنانة آيتن عامر تتحدث معنا عن أعمالها الجديدة، وأشياء أخرى لديها!!، فإلى نص الحوار..

 

– بداية نهنئك لقرب قدوم شهر رمضان الكريم؟

 

— كل عام وأنت وجميع المصريين والعرب والأمة الإسلامية بخير وأتمنى من الله أن يمن علينا جميعًا فى هذا الشهر بالخير واليمن والبركات وأن تكون مصر آمنة مطمئنة فى عهد رئيسنا الجميل “عبدالفتاح السيسى”.

 

– حدثينا عن كيفية ترشيحك لفيلم “على بابا”؟

 

— رشحنى للدور وبطولة الفيلم المنتج أحمد السبكى، ولكن الترشيح الأول كان من زوجة الفنان كريم فهمى، حينما كان الفيلم بحوزة المنتج محمد السبكى، لكنه كان لديه رأى فى ممثلة أخرى غيرى، وحينما تولى شقيقه أحمد السبكى إنتاج الفيلم اختلف الأمر ووقع الاختيار على.

 

ايتن عامر وفيلم علي بابا

– وماذا عن رأى النقاد فى الفيلم؟

— رأى النقاد يهمنى إذا كان بموضوعية، وشعرت بسعادة كبيرة لرد الفعل الإيجابى، وسعدت لرأى النقاد والصحافة فى أدائى وإشادتهم بى، فهذا أسعدنى كثيرًا، وفخورة بتقديم عمل أعتبره إضافة لمشوارى الفنى، وعلامة من العلامات التى قدمتها، لأنه فيلم مختلف وبذلنا فيه مجهودًا كبيرًا حتى يخرج بهذه الصورة للجمهور.

 

– وهل شعرت بالتوافق بينك وبين الفنان كريم فهمى فى فيلم “على بابا”؟

— كريم فهمى من ألطف الشخصيات التى تعاملت معها على الإطلاق، إلى جانب أنه ممثل وكاتب موهوب، وكواليس العمل بيننا حملت الكثير من المواقف الكوميدية، وأتمنى تكرار العمل معه فى أى شئ شبيه لفيلم “على بابا”، مشيرة إلى أن أول وأهم ما يشغلها هو الدور ثم تأتى الإيرادات، لأن فى النهاية الفيلم ستتم رؤيته سواء حقق إيرادات فى السينما أو أثناء عرضه فى التليفزيون، حيث أن معايير السوق اختلفت عن السابق وأصبحت فكرة الإيرادات معيار مهم.

 

– هل يعد دورك فى فيلم “على بابا” من الأدوار الفارقة فى حياتك؟

— بالفعل، فيلم “على بابا” يعد من العلامات المميزة فى طريقى الفنى، فأهم شئ أن أقدم مشروعًا مختلفًا عما قدمته من قبله، وهذا الاختلاف هو ما أحرص عليه دائمًا، ووافقت على الدور لأشياء عدة، منها أن الفكرة جديدة ولم تناقش من قبل فى السينما المصرية، والعمل يمثل إضافة مهمة لى، كما أننى رأيت أن تقديم دور بهذه الصعوبة تحدٍ كبير، فضلًا عن العمل مع الفنان كريم فهمى والمخرج وليد الحلفاوى.

 

– يتهمك البعض بتكرار الشخصيات التى تقدميها.. فما رأيك؟

— أسعى دائمًا للتمرد والاختلاف، ولا أتعمد تكرار شخصية بنت البلد الشعبية كما حدث فى فيلم “على بابا”، وبإمكانى أن أقدم أكثر من شخصية لبنت البلد الشعبية فى أعمال عدة بأسلوب وتفاصيل مختلفة، وتكرار الشخصية الشعبية مجرد صدفة.

 

– أين “آيتن عامر” من البطولات المطلقة؟

— لم أتراجع عن فكرة البطولة المطلقة بعد فيلم “يا تهدى يا تعدى”، وأحضر لعمل جديد من بطولتى، ولا يمكن البوح بتفاصيله ولكنى مقتنعة أن الممثل يقدم أى أدوار مثلما أقدم أفلام بطولة مطلقة لابد أن أقدم بطولة جماعية وهذا أمر وارد.

ايتن عامر مع أحمد صفوت فى مسلسل الطوفان
ايتن عامر مع أحمد صفوت فى مسلسل الطوفان

– حدثينا عن ترشيحك لمسلسل “أيوب”؟

— سعيدة بالمشاركة فى “أيوب”، ولا أعرف من مصدر ترشيحى ولكنى أشكره بشدة، لأنه عمل مختلف ودورى فيه أيضًا مختلف تمامًا عن أى عمل قدمته سابقًا، لأنى لأول مرة أقدم دور شر وأدعو الله أن يكون أدائى جيدًا والاختلاف ينال إعجاب الجمهور.

 

– يتردد أن شعبية الفنان “مصطفى شعبان” فى انحدار .. ألا تخشين من ذلك؟

— الفنان مصطفى شعبان له ثقل فنى وهو بطل مسلسل “أيوب”، وأنا لا أرى أن أسهم مصطفى شعبان فى هبوط، بل أرى أن نسبة مشاهدة أعماله مرتفعة جدًا ومن المحتمل أن تكون أعماله لا تنال إعجاب النقاد والكثيرون يهاجمونه، لكنه فى النهاية من أكثر النجوم فى ارتفاع نسب مشاهدة أعماله، وأراهن على أن “أيوب” سينال إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء، والناس سيرون عملًا مختلفًا على كل الأصعدة وليس صحيح أن شعبيته فى انحدار بل فى تقدم مستمر فهو نجم كبير جدًا.

 

– وهل لديك أعمال مؤجلة؟

— بالفعل لدى مشاركات أخرى فى رمضان منها مسلسل مؤجل من العام السابق وكان سيعرض خارج رمضان، لكن تأجل ليعرض رمضان المقبل، بعنوان “خفة يد” يجمعنى مع بيومى فؤاد، محمد سلام، ومحمد ثروت وأقدم خلاله دور بنت تعمل “نشالة”.

 

– صحيح أنك كنت تفكرين فى الغناء بدلًا من التمثيل؟

— صحيح ولكننى استجبت لنصيحه الفنان القدير “محمد صبحى” للتركيز بالتمثيل وتأجيل خطوة الغناء فأنا موهوبة فى التمثيل وعندى أحلام كثيرة أسعى لتحقيقها.

شاهد أيضاً

“رحيم وكلبش وأيوب ونسر الصعيد وابوعمر المصري” أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان 2018

تقرير.. حسين السيد  ومع انطلاق مارثوان الدراما الرمضانية لعدد كبير من المسلسلات ومن المتوقع نجاح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *