جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 05:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مساعد وزير الخارجية الأسبق”: تركيا في موقف سيء بسبب الأزمة الليبية

وزير الخارجية الأسبق
وزير الخارجية الأسبق

السفير حمدي صالح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الاجتماع بين البرلمان الليبي والدولة الليبية شيء هام جدا خلال تلك الفترة، لافتاً إلى أن مصر تواصل انخراطها في حل الأزمة الليبية.

وأضاف السفير حمدي صالح، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أن الرؤية الشاملة ظهرت في اعلان القاهرة ومؤتمر برلين، منوها بأن المشكلة التي واجهتنا خلال السنوات الماضية أنه لم يطرح أحد رؤية شاملة للنظام الليبي، ولكنها دائما مسارات سنوية، مؤكدا أن النظام الليبي يحتاج إلى إعادة بناء.

وأشار إلى أن هناك جهود أخرى من الجانب الأمريكي لاحتواء الموقف، حتى لا يتعرض ترامب إلى أي انتقاد مع قرب الانتخابات الرئاسية، موضحا أن هناك تواصل دائم بين القاهرة وواشنطن في هذا المجال.

ونوه بأن تركيا في موقف دفاعي لا تحسد عليه، وبالتالي موقفها بالغ السوء مع أوروبا وأمريكا، فهي لن تستطيع أن تتحرك بشكل عدواني كما كان يحدث في السابق، خاصة أن أمريكا لديها تحرك نشط في حل الأزمة الليبية.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

منتخب البرازيل-المصري-المولد النبوي الشريف 2020-منتخب الجزائر-سمير صبري-سوريا-Rafael Nadal-اللواء عادل سليمان-تنسيق الأزهر 2020-منتخب تونس