جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:53 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أخصائي يكشف موعد وصول الموجة الثانية من فيروس كورونا

قالت الدكتورة وجيدة أنور ، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس، وإحدى المكرمات والحاصلات على جائزة الدولة، إن فوزها بالجائزة تتويج للجهد الذي بذله فريقها البحثي، موضحة أنها تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين وهو علم، يهدف إلى اكتشاف المشكلات الصحية مبكرًا.
وأضافت "الدكتورة وجيدة أنور ،" خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية الأولى المصرية ، أن علم الوبائيات أحد أفرع علم الصحة العامة، الذي أصبح يركز على الاوبئة والأورام الخبيثة وغيرها.
واشارت أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس، إلى انه "يجب تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين والنوم مبكرًا لحفظ المناعة، وبخاصة أن العالم يمر بازمة انتشار جائحة فيروس كورونا".
وحذرت أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس، من التدخين السلبي، وأثره على الأجنة، مشيرةً إلى أنه يحدث تأثيراته بعد سنوات طويلة وليس بعد فترة قصيرة، وهو ما يؤدي إلى صعوبة إقناع المواطنين بخطورته على الأجنة، على غرار تأثير المبيدات الحشرية.

بيراميدز-منتخب فرنسا-قيامة عثمان-وليد ازارو-تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة-عنتيل الجيزة-البرتغال-نتيجة الدبلومات الفنيه الدور الثاني 2020- محمود محمد -الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح