جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بريميوم إنترناشيونال وثروة كابيتال تطلقان شركة جديدة للتمويل الاستهلاكي

تعتزم شركة “بريميوم كارد إنترناشيونال” لخدمات الإئتمان إطلاق شركة “التمويل الاستهلاكي” بشكل فعلى فى السوق المحلية خلال شهر أكتوبر الجارى.

قال بول أنطاكى رئيس مجلس الإدارة بشركة “بريميوم كارد”، إنهُ من المخطط إطلاق شركة التمويل الاستهلاكى القائمة بالشراكة مع ثروة كابيتال (SRWA) خلال الشهر الجارى وذلك عقب استيفاء كافة إجراءات التأسيس وحصولها على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار إلى أن الشركة الجديدة سيكون لها طابع خاص بمجال التمويل الاستهلاكى، يميزها عن باقى الكيانات القائمة حاليًا، باستحداث أداة جديدة للتمويل الاستهلاكى، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف الإستحواذ على أكثر من %40 من السوق المحلية خلال 3 سنوات.

ولفت أنطاكى إلى أن الشركة الجديدة تأتى بالشراكة مع”ثروة كابيتال” بنسبة %50 لكلاهما، ويبلغ رأس مال الشركة الجديدة حوالى 10 ملايين جنيه. وأوضح أنطاكى، أنهُ رغم زيادة عدد الكيانات بنشاط التمويل الاستهلاكى بالفترات الحالية، إلا أن السوق لا تزال فى حاجه للمزيد وخاصة فى ظل الظروف الراهنة ورغبة المستهلكين بتقسيط مستلزماتهم.

وقال رئيس مجلس الإدارة “بريميوم كارد إنترناشيونال”، إن أداء الشركة تأثر سلبًا جراء تداعيات الظروف الحالية الخاصة بجائحة “كورونا”، موضحًا أن الفترات الماضية شهدت صعوبات فى التواصل وجذب عملاء جدد بسبب العمل من المنازل والإجراءات الاحترازية التى طُبقت بتلك الفترة.

اقرا ايضا.. النفط يتراجع مع تعثر محادثات تحفيز أمريكى وزيادة مخزونات الخام

وأشار إلى أن حجم العملاء الجدد تراجع بالفترات الحالية بنحو %50 ليترواح بين 1500:1000 عميل مقارنة بـ4000 عميل سابقًا. وأشار إلى أن ذلك أثر على حجم القروض الممنوحة من قبل الشركة، فيما جاءت التأثيرات على مجمل الأعمال محدود وفقًا لوصفه.

ولفت أنطاكى إلى أن الشركة كانت تستهدف الوصول بحجم أعمالها لـ1.350 مليار جنيه وتم خفضها لنحو 1.1 مليار جنيه بنهاية العام الحالى، مقارنة بمليار جنيه محققه خلال العام الماضى 2019.

وأشار إلى أن الشركة تواصل تطلعاتها لإطلاق برامج جديدة، عبر إختراق مجالات مختلفة كقطاع التعليم والسفر وأيضًا تجهيز الشقق السكنية والأثاث المنزلى. وأوضح أن الشركة تستهدف إطلاق الشريحة الرابعة من برنامج سندات التوريق التابع لها خلال يناير المقبل بقيمة 250 مليون جنيه، لافتًا إلى أن “بريميوم” تُخطط لإتمام برنامجها الأول والبالغ قيمتهُ 2 مليار جنيه بنهاية العام المقبل 2021.

محمد محمود_محمد انور السادات_خط بارليف_جمال السادات_السادات_حسن يوسف_ريهانا_احمد زاهر_حرب اكتوبر_الاسماعيلى_فيلم الممر