الثلاثاء , مايو 22 2018
الرئيسية / فاشون / بالصور.. ميت غالا: “الأجرام السماوية” موضة الخيال الكاثوليكى لعام 2018

بالصور.. ميت غالا: “الأجرام السماوية” موضة الخيال الكاثوليكى لعام 2018

كتبت- أميرة عزالدين 

“ميت غالا ” هي قمة الأناقة الشهيرة، وتحرص على  جمع التبرعات لمتحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك ، ويرحب بالمشاهير من النجوم ، والمبدعين الشباب ، وصانعي الصناعة على حد سواء. ولا تتوقف الإثارة عند هذا الحد ، حيث من المقرر الاحتفال بإفتتاح كبير لمعرض الأزياء السنوي لمعرض “الموضة والخيال الكاثوليكي”، الذي سيفتتح في 10 مايو 2018.

وفي يوم الاثنين ، السابع من مايو ، سيقدس معهد الأزياء حبه للأزياء حيث يقدم “الأجرام السماوية: الموضة والخيال الكاثوليكي”. وقد صُمّم هذا الحوار لخلق حوار بين الموضة وأعمال الفن الديني في مقتنيات المتحف. يتم تقديمها في ثالوث المواقع: مركز آنا وينتور زي ، ومعارض القرون الوسطى في موقع ميت في الجادة الخامسة ، وأبعد من ذلك في الأديرة. وسيكون المحور الرئيسي للحديث هو ارتداء الملابس البابوية على سبيل الإعارة من كنيسة سيستين الصغيرة ، التي لم يسبق أن رأينا الكثير منها خارج الفاتيكان ، حتى في عام 1983 ، “مجموعات الفاتيكان: البابوية والفن”.

وسيبرز عرض هذه القطع الكنسية غير العادية التأثير الدائم للدين والأثواب الليتورجية على الموضة ، من كريستوبال بالينسياغا إلى دوناتيلا فيرساتشي ، الراعي ، إلى جانب كريستين وستيفن شوارزمان ، من العرض. (ستقدم كوندي ناست دعماً إضافياً). ومن بين الفرق الـ150 أو التي ستعرض على الشاشة ، هناك قطع كتب عليها كوكو شانيل ، الذي تلقى تعليمه من قبل الراهبات ، وجون جاليانو ، الذي فتحت مجموعة أزياء خريف 2000 كوت كريستيان كريستيان ديور مع حشود يتأرجح البوب ، مثل الرقم الذي انتقل إلى أسفل المدرج إلى صوت التمسك: “فهم مفهوم الحب”.

ومن خلال وضع الموضة في “السياق الأوسع للإنتاج الفني الديني” (مثل اللوحات والهندسة المعمارية) ، يهدف منسق معهد زي في أندرو بولتون ، الذي يعمل جنباً إلى جنب مع زملائه من قسم العصور الوسطى في Met و Cloisters ، لإظهار كيف ساعدت “المسيحية المادية” شكل “المخيلة الكاثوليكية”. لم يكن تقاطع الإيمان والموضة ، المقدسة والدنيوية ، كما كان ، سهلًا دائمًا، “معقدة وأحيانًا متنازع عليها” هو كيف يميز بولتون العلاقة، ولكن التفاعل بين الاثنين كان مصدر إلهام بعض الابتكار الخبيث الملهم.

 

شاهد أيضاً

بالصور.. إستلهمي مجوهراتك من المجموعة الخيالية من الكتاب الأزرق TIFFANY & amp CO

كتبت- أميرة عزالدين  TIFFANY & CO هى واحدة من أكبر الشركات الأمريكية مختصة بالذهب والمجوهرات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *