الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / أخبار / بالمستندات .. «المسئول الكبير» يُغرق قناة السويس فى المخالفات
الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

بالمستندات .. «المسئول الكبير» يُغرق قناة السويس فى المخالفات

سيد بدرى

فى تطور جديد ومثير حول ما نشرته «الديار» بشأن مخالفة هيئة قناة السويس، للقانون فيما يتعلق بتعيين مدير لمكتب الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة، على نحو يخالف القوانين واللوائح المنظمة لذلك، والذى بصدده أصدرت محكمة القضاء الإدارى قرارها بعدم جواز تعيين المدعو مخيمر تهامى فى المنصب المذكور.

وإنفردت «الديار» بنشر المستندات التى تؤكد عدم أحقية «مخيمر محمد مخيمر تهامى» فى تولى منصب مدير مكتب رئيس هيئة قناة السويس، خاصة وأن هذا المنصب يصاحبه امتيازات عديدة لا يحق له الإنتفاع بها، وهو ما أكدته محكمة القضاء الإدارى فى حكمها الذى قرر إلغاء قرار التعيين السابق.

الشئون القانونية بهيئة قناة السويس تصدر فتوى لمجاملة مدير مكتب الفريق للإبقاء عليه فى منصبه2
الشئون القانونية بهيئة قناة السويس تصدر فتوى لمجاملة مدير مكتب الفريق للإبقاء عليه فى منصبه2

ولم تتوقف التجاوزات داخل الهيئة عند هذا الحد، بعدما قامت الشئون القانونية بهيئة قناة السويس، بإصدار فتوى لمجاملة مدير مكتب الفريق للإبقاء عليه في منصبه كمدير عام لمكتب الفريق، رغم صدور حكم صريح من المحكمة الإدارية، وتضمنت فتوى الشئون القانونية أن المذكور تمت ترقيته وأن الحكم الصادر من المحكمة لم يقترب أو يمس الترقيات، وتم الإبقاء عليه، وهو ما يخالف القانون لما جاء بنص الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بالإسماعيلية.

والسؤال الآن .. ماهو الموقف القانونى للراتب الذى يتقاضاه مدير مكتب الفريق مميش رغم قرار المحكمة ببطلان قرار تعيينه؟، والذى من المفترض أن يتم عزله من وظيفته لأن ما بُنى على باطل فهو باطل ولكنه مازال مستمرا فى عمله ويتقاضى نفس المميزات والمخصصات المالية  ووجبات يومية وسيارتين واحدة له والأخرى لزوجته.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه، مصدر أن «مخيمر تهامى»، مدير مكتب الفريق اهتزت علاقته بزملاءه، فى ظل مخالفته للقانون، إلى جانب اهتزاز ثقة الفريق مهاب مميش، فى مدير مكتبه الذى كان يثق فيه ثقة عمياء، نتيجة ما يحدث من تجاوزات داخل الهيئة.

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف اليمنى: إقرار حقوق الإنسان بمفهومها الإسلامي مدخلا لإقامة المجتمع الصالح

كتب: محمد الزهيري أوضح الدكتور أحمد عطية ، وزير الأوقاف والإرشاد باليمن، ان هناك عددا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *