جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية

بالصور.. وزير الشباب والرياضة يكرم الفائزين فى ماراثوان الدراجات الهوائية بجامعة أسيوط

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على أهمية الرياضة فى بناء عقل وجسم الإنسان ودورها فى رفع مناعته وقدرة جسمه الصحية على مواجهة مختلف الأمراض وثقل شخصيته وتعزيز قدراته ، مشدداً على حرص الوزارة على تنظيم ماراثون للدرجات الهوائية فى أحد محافظات صعيد مصر لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها والتى يأتى فى مقدمتها ركوب الدراجات والتى تعد نمط بسيط لممارسة الرياضة كما إنها وسيلة هامة وصحية ونظيفة بيئياً وغير مكلفة اقتصادياً للمواصلات .

جاء ذلك خلال ختام ماراثون الدراجات الهوائية الذى نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ( الإدارة العامة للقاعدة الشعبية) بالوزارة بالتعاون مديرية الشباب والرياضة بأسيوط والذى تقدمه وزير الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية والجامعية بأسيوط.

وأشار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إلى حرصه على مشاركة أكثر من 300 شاب وفتاة من أبناء المحافظة فى فعاليات الماراثون والذى انطلق من أمام ديوان المحافظة ولمدة 4 كم متر وصولاً إلى مقر القرية الأولمبية بجامعة أسيوط وذلك تحت شعار"رياضتك مناعتك" وذلك بما يضمن تشجيع الشباب على ركوب الدراجات فىى ظل ما حرص الجهاز التنفيذى على تهيئة الشارع الأسيوطى وتوفير له سبل الأمان والسلامة سواء للسائرين أو لقائدى المركبات والدراجات.

وصرح الدكتور شحاتة غربب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن حفل ختام الماراثون شمل تكريم العشرة فائزين بالمراكز الأولى فى الماراثون حيث فاز بالمركز الأول محمود أشرف ، وفى المركز الثانى عمر طاهر ، ثم بلال خالد فى المركز الثالث، ثم جاءوا بالتوالي فى باقى المراكز صلاح أشرف ، ابن الوليد خالد ، مصطفى محمد، ومصطفى محمود ، وعاصم جمال، وخالد عبد الناصر ,ايهاب الدين مصطفى .