السبت , سبتمبر 22 2018
الرئيسية / أخبار / إقتصاد / النشرة الاقتصاية “خاص الديار”

النشرة الاقتصاية “خاص الديار”

كتبت_ هدير أبوالعلا
 

البنوك

 

في ظل فعاليات اليوم العربي للشمول المالي الذي ينظمه البنك المركزي والذي يهدف الى زيادة الثقافة المصرفية بين كافة شرائح المجتمع وسهولة حصول الافراد على الخدمات المالية وقد شارك اليوم “بنك القاهرة” في هذه الفعاليات.

 

النقل والموانئ

أطلقت موانئ بي العالمية السخنة، خدمة حجز المواعيد للشاحنات لتسهيل حركة التجارة داخل الميناء، وهذه الخدمة عبارة عن نظام فوري لحجز مواعيد قدوم الشاحنات لتسليم او استلام الحاويات بالميناء.

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية، في اجتماع عقده مجلس ادارة المنطقة الاقتصادية برئاسته، لمناقشة اخر المستجدات في ملف المفاوضات بين الجانب المصري والروسي بشأن اقامة منطقة صناعية روسية بشرق بورسعيد، إن معدلات تنفيذ الاعمال المقامة داخل المنطقة الاقتصادية في مشروعات البنية التحتية تسير يشكل سريع، موضحا الى أن الهدف الاساسي  للمنطقة هو  تيسير كل متطلبات الاستثمار.

وأضف مميش، أن المفاوضات مع موانئ دبي العالمية أوشكت على الانتهاء.

ومن جانبه  قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن المفاوضات بين الجانبين المصري والروسي بشأن اقامة المنطقة الصناعية ببورسعيد قد نجحت.

 

البورصة المصرية

صرح كريم أبو النجا رئيس قطاع الاستثمار بشركة “الاهلي كابيتال القابضة” ، أن المرحلة الاولى في برنامج الطروحات لشركة الاهلي كابيتال القابضة والتي تعتبر الذراع الاستثماري “للبنك الاهلي المصري” ، ستكون تحويل حوالي 3% من حصة الشركة في ” الاسكندرية للزيوت المعدنية أموك” الى شهادات ايداع دولية  “GDR” مشيرا الى أن شركته تنتظر برنامج الطروحات الحكومية وقد يتم من خلاله تحويل جزء اخر من حصة الشركة الى شهادات.   

 

صرح ميجيل أرياس كانيتي مفوض الاتحاد الاوروبي للطاقة والمناخ، ان الاتحاد الاوروبي يقدم لمصر منح تبلغ حوالي 300 مليون يورو في مجال الطاقة لمسادتها في تحديث استراتيجيتها المتكاملة للطاقة ،مضيفا الى أن التعاون مع مصر يضم مصار الطاقة المتنوعة ولكن التركيز مع مصادر الطاقة المتجددة.

وأشار مفوض الاتحا الاوروبي للطاقة والمناخ، الى أن اكتشاف حقول الغاز البحرية في مصر يعزز التعاون بين الجانبين في مجال مصادر الطاقة التقليدية مع الاخذ بالاعتبار امكانيات تسيل الغاز في مصر.

 

سعر العملة  

واصل سعر الدولار ثباته في تعاملات اليوم ، ففي تعاملات البنك الاهلي بلغ سعر الدولار 17.57 جنيه للشراء و 17.67 جنيه للبيع.

وقد جاء متوسط سعر الدولار في السوق المحلي وحسب البنك المركزي، 17.6486 جنيه للشراء و 17.7486 جنيه للبيع. 

متوسط سعر الدولار في البنك المركزي المصري
17.6486 جنيه للشراء
17.7486 جنيه للبيع
سعر الدولار في بنك مصر
17.57 جنيه للشراء
17.67 جنيه للبيع
سعر الدولار في البنك الاهلي المصري
17.57 جنيه للشراء
17.67 جنيه للبيع
سعر الدولار في بنك القاهرة
17.63 جنيه للشراء
17.73 جنيه  للبيع
سعر الدولار في البنك التجاري الدولي Cib
17.65 جنيه للشراء
17.75 جنيه للبيع
سعر الدولار في بنك الاسكندرية
17.64 جنيه للشراء
17.74 جنيه للبيع

 

 

شاهد أيضاً

وزير التجارة والصناعة يبحث تطوير وتنمية الصناعات اليدوية والحرفية وزيادة معدلات التصدير

هالة بيومى أكد المهندس/ عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن تنمية وتطوير الصناعات اليدوية والحرفية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *