الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / فـن / تدشين رابطة إعلام المستقبل 7 مايو

تدشين رابطة إعلام المستقبل 7 مايو

كتب  : محمد زهير
أعلنت “سوزان عباس” كبير مخرجي قطاع قنوات النيل المتخصصة بالهيئة الوطني للإعلام،عن تدشين اول رابطة الإعلام المستقبل في مصر في الأسبوع الأول من مايو المقبل ، حيث أن “سوزان” هي صاحبة فكرة إنشاء صالون للإعلاميين المتطوعين، والذي أوصى بإنشاء الرابطة، حيث من المقرر أن تبدأ أعمالها الدورية قريبا، مشيرة أن العمل بالرابطة تطوعي دون اي مقابل مادي.
واضافت “سوزان” انه جاري في الوقت الحالي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للرابطة بعد حصولها على موافقة مبدئية من وزيرة الثقافة “إيناس عبد الدايم” والتي رحبت بالفكرة لانها تدعم شباب الإعلام الوطني، كما تم انشاء قناة  صفحة خاصة بالرابطة علي موقع اليوتيوب .
والجدير ذكرة انه سوف تتولى “سوزان” منصب المدير التنفيذي للرابطة، كما تم اختيار المهندس “أسامه الشيخ” رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق لتكون الرابطة تحت رعايتة، حيث رحب “الشيخ” بترشيح المخرجة سوزان و إعلامي ماسبيرو له.
وأثناء الإجتماع الذي تم عقدة مع أعضاء رابطة إعلام المستقبل أكد “الشيخ” أن الرابطة تهتم بالبحث عن قضايا ومستقبل الإعلام وكل ما يعرقل مسيرته في خدمة المجتمع، كما أوضح ان الهدف من هذه الرابطة هو مواكبة الإعلام للمتغيرات والتحديات الراهنة، ذلك إلى جانب السعي لتقديم الرؤى والتوصيات للارتقاء بالإعلام المكتوب والمرئي والمسموع الرقمي.
كما أشار “الشيخ” إلى ان الرابطة تستهدف شريحة الشباب وتقوم بعقد ورش عمل ودورات تدريبية مجانية في مجال الإعلام، وذلك للنهوض بمستوى الإعلاميين وحمايتهم من أخطار ومشاكل المهنة، مشيرا انه سوف يتم عقد اجتماعات بشكل منظم ودوري ومتواصل لأعضاء الرابطة جميعا، إضافة الى أن الرابطة سوف تستضيف بعض الخبراء والخامات الإعلامية والثقافية للإستفادة من خبراتهم وعملهم.
كما يذكر ان رابطة أعلام المستقبل سوف تضم مجموعة من الإعلاميين والخبراء والباحثين والدارسين وكافة المهتمين بشئون الإعلام، والذين يسعون بصدق وإخلاص  نحو تأسيس منظومة إعلامية فعالة و متميزة.

شاهد أيضاً

غدا الهلباوي على مسرح الصاوي

كتبت : دينا السعيد غدا الهلباوي على مسرح الصاوي يستعد المطرب والمنشد ” علي الهلباوي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *