الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / فـن / مشاهير إمتنعوا عن الزواج لأسباب تعرف عليها ؟!

مشاهير إمتنعوا عن الزواج لأسباب تعرف عليها ؟!

كتبت :  دينا السعيد

مشاهير مصريين فضلو  العزوبية أحدهم رفض الزواج بسبب أمه  وآخر خطب 12 مرة ،  وتجد أن المشاهير عملوا  بمقولة  الفيلسوف الفرنسي فولتير ” إن الزواج هو المخاطر الوحيد التي  يقبل  عليها  الجبناء ”  تحلى الكثير من النجوم والمشاهير المصريين بالشجاعة ورفضوا الزواج وفضلوا لقب  أعزب ، على الرغم من امتلاك الثقة الكاريزما التي تؤهلهم ليصبحوا أزواجا وآباء  .

– فاروق حسني :

من أشهر الشخصيات العربية المعروفة بعدم زواجها حيث كثرت الشائعات لكنه كشف في أحد اللقاءات التليفزيونية السر وراء عدم زواجه قائلا ” ليه  ديما  في مصر يجب أن يكون شريك الحياة واضح  ، أو يكون هناك شئ ناقص .. عندما  اعتاد على ونس  من الخارج طوال حياتك فمن الصعب أن تجد شريكا للحياة  مناسبا “

– عبد الحليم حافظ :

كان مرض الفنان الراحل عبد الحليم حافظ  يقف عائق دوما أمام حياته الزوجية فعلا الرغم من أغانيه الرومانسية التي أسرت في قلوب الفتيات  ، فإنه لم يعش هذه التجربة وانتهت قصص الحب التي عاشها  بالفشل ، ولم يثبت أو يعلن زواجه من السندريلا سعاد حسني ، على الرغم من عشر الحقيقة شقيقة سعاد ونشرها في كتاب يتحدث عن أهم أسرار الراحلة السندريلا وورقة الزواج .

-ذكي رستم:

رفض الفنان الكبير ذكي رستم الزواج بسبب

طباعه الحادة  ونظامه الصارم وفضل أن يصب اهتمامه على السينما طوال حياته .

– خالد أبو النجا :

كشف أن قرار عدم زواجه حتى الان على الرغم من دخوله عمر الخمسينات  هو بسبب أن لديه عقدة من الزواج ،  فقد كان أغلب تجارب الزواج للمقربين  منه وأصدقائه فاشلة أنتهت بالطلاق  ، وترددت في الفترة الأخيرة بوسائل الاعلام والسوشيال  ميديا  أنه من مشجعين المثلية  وفسر  البعض لأنه يعاني من هذا المرض.

– سمير صبري :

أثيرت منذ فترة أنباء غير مؤكدة عن زواج سمير صبري من سماح أنور ، كما قيل  أنه تزوج من أجنبية وأنجب منه ولدا ، ولكن الحقيقة أنه لم يتزوج قط وقال سبب ذلك أن كفة الفن دائما ترجح أمام فكر الارتباط وتكوين أسرة .

– سليمان نجيب :

قرر النجم الاستقراطي سليمان نجيب ألا يتزوج عن قناعة تامة ، وكان يرى أن النساء يبحثن عن النكد وهو ما سيؤثر على حياته الفنية .

– عباس محمود العقاد :

على الرغم من حبه الشديد للكاتبة مى زياد والفنانة مديحة يسري إلا أن الأديب العقاد كشف عن سر عدم زواجه وقال أنه أصيب بمرض شغله عن فكرة الزواج وبعد الشفاء منه أنشغل بالسياسة والتأليف .

– الكاتب الصحفي فكري أباظة :

فقد عاش مأساته الخاصة رواها بنفسه قائلا : خطبت في حياتي 12 مرة ولم أتزوج واحدة ،  خطبت  أول واحدة عام 1920 وأثناء الخطبة ماتت بعدها خطبت الثانية وحيث اكتشف حبيبها القديم ما أقدمت عليه فقتلها وانتحر ، وخطبت أخرى عام 1963 وجاءها عربي أصغر مني  فتزوجته واستقر رأيي أن أحيا دون زواج إلى الأبد .

-بشارة واسيم :

فقد أضرب عن الزواج بسبب خوفه من أن تتحقق دعوة والدته التي كانت تدعوها كلما أثار غضبها وتقول ” روح إلهي يبتليك بجوازة  تهد  حيلك ” وكان يرى الزواج أكبر مقلب  في الحياة .

– فريد الاطرش :

فمان عزوفه عن الزواج لغز آخر فرغم أنه مر  بأكثر من تجربة حب ولم يكن ينقصه شئ الزواج كمال قال للمقربين له ، ولكن لديه قناعة شديدة بذلك قائلا ” الحب نوع من أنواع الاستعمار أخشى أن أدخله “

– أحمد عز :

أخيرا فإن علامة استفهام أكبر تضعها الفتيات عندما يعلكن بأمر  الفنان المصري الوسيم  احمد عن بعمره الذي يتجاوز الأربعين ولم يدخل القفص الذهبي حقيقيا  إلى الآن رغم أن لديه ملايين المعجبات ، وقال أنه مازال حتى الآن يبحث عن فتاة أحلامه التي تقدر عمله  وتساعده على النجاح وتخطف قلبه  عند رؤيتها لأول مرة ولكن يبدو أن سيتعب كثيرا .

في ذات السياق  ترددت شائعات بزواجه سابقا منذ سنوات من المطربة انغام وأكدت ذلك في أحد البرامج التليفزيونية بعد طلاقها منه بأعوام على الرغم من إنكارها الزواج منه وقتها وهو لن يعترف به حتى الآن ، على نفس الوتيرة تزوج سرا من الفنانة زينة وتنجب منها ولدين توأم وبعد مشاجرات وجدل كبير بأعوام  أعلنت المحكمة رسمي اثبات نسب الأطفال له  ، ورغم ذلك لم يعترف بهذه الزيجات .

– محمد منير :

يعتبر الكينج من أشهر العزاب من الفنانين في الوقت الحالي ، حيث تخطئ الخمسين ويعيش عازبا ، ويذكر أنه تزوج مرة واحدة لم تستمر الزيجة وانتهت بالطلاق  ولم يتزوج بعد ؟! وعندما يسأل الجمهور والإعلام  عن سبب الاضراب يقول إن الجمهور لم يعطي الوقت لذلك .

شاهد أيضاً

الأوبرا تحتفل بالمولد النبوي الشريف فى القاهرة ودمنهور والاسكندرية

  كتبت : أميرة عزالدين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *