الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / سياسة / ناجى: القمة العربية الـ29 فرصة هائلة للنظر في الأوضاع المشتعلة بالمنطقة

ناجى: القمة العربية الـ29 فرصة هائلة للنظر في الأوضاع المشتعلة بالمنطقة

كتب : سيد بدرى

 

صرح الإعلامى محمد ناجى زاهى رئيس مجلس إدارة MNC للإنتاج الإعلامى أن القادة العرب سيناقشون اليوم خلال إنعقاد القمة العربية ال29 فى المملكة العربية السعودية ملفات مهمة والقضايا المطروحة على الساحة العربية وأهم هذه القرارات التدخلات الخارجية فى الشئون العربية مثل التدخلات الإيرانية والتركية فى العديد من الدول العربية مثل البحرين والعراق كما إن القمة تأتي في توقيت حساس وتواجه قضايا صعبة ومصيرية .

وقال محمد ناجى زاهى ان هناك تهديد خطير للأمن القومي العربي من خلال صواريخ ميليشيات الحوثي التابعة لإيران بالإضافة الى تزامن القمة مع ضرب سوريا وستكون القمة ال 29 بمثابة فرصة عربية هائلة للنظر في الأوضاع المشتعلة في سوريا واليمن وليبيا وما يمر بالمنطقة من تحديات. وأضاف ناجى ان القمة العربية يجب أن تتجاوز التباين في وجهات النظر حول سوريا للتوصل إلى وفاق يؤدي في النهاية للحفاظ على وحدة الأراضي السورية كما ان الرأي العام العربي ينتظر من القمة العربية الكثير ويعلق عليها أملا بأن تفتح باب الخروج من الأزمات المركبة التي واجهت العرب في السنوات الماضية .

وأشار محمد ناجى أن القمة العربية ال 29 التي تعقد بالمنطقة الشرقية تحمل بين طياتها تحديات وتختلف عن سابقاتها من القمم وأتوقع أن تخرج القمة بقرارات حاسمة تشفي غليل شعوب و أبناء مواطني الدول العربية.

شاهد أيضاً

” برلماني ” برنامج الحكومة تضمن أكثر من محور لتنمية سيناء

كتب :حسين السيد ” برلماني ” برنامج الحكومة تضمن أكثر من محور لتنمية سيناء قال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *