الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / عربي و دولي / البنتاجون : الضربات على سوريا حققت أهدافها و الدفاعات السورية عديمة الفعالية

البنتاجون : الضربات على سوريا حققت أهدافها و الدفاعات السورية عديمة الفعالية

حسام السيسي
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)‭ال ‬يوم السبت إن الضربات في سوريا أصابت كل أهدافها بنجاح واستهدفت توجيه رسالة واضحة للحكومة السورية ومنع استخدام الأسلحة الكيماوية في المستقبل.
وأكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية، كينيث مكينزي، أن الدفاعات الجوية السورية، لم تكن فعالة في التصدي للصواريخ الأمريكية التي استهدفت ثلاثة مواقع عسكرية للنظام السوري، السبت، مشيرا إلى أن مركز البحوث العلمية الذي تم استهدافه في منطقة برزة الواقعة في العاصمة السورية، دمشق، كان يحتوي على أسلحة كيماوية وغاز الأعصاب، على الأرجح.وقال مكينزي في مؤتمر صحفي عقده السبت، إن الدفاعات الجوية السورية لم تكن فعالة في التصدي للصواريخ الأمريكية التي استهدفت عدة مواقع عسكرية في سوريا.

وكشف رئيس هيئة الأركان الأمريكية عن أن مركز البحوث العلمية الواقع في برزة كان يحتوي على مواد كيماوية وغاز أعصاب، مؤكدا أن الهجمات الأمريكية قللت من تلك المواد، وخففت من خطورة وجود أسلحة محظورة في ذلك الموقع، وذكر أن عدد الصواريخ التي استهدفت المواقع العسكرية السورية، وصل إلى 105 صواريخ.

من جانبها، دعت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، دانا وايت، روسيا للالتزام بما وعدت به سابقا، عبر التأكد من أن الأسد فكك أنظمة أسلحة الكيماوية، وأنه لن يستدم تلك الأسلحة مجددا.

يذكر أن أمريكا وبريطانيا وفرنسا كانت قد شنت هجمات على مواقع عسكرية سورية، فجر السبت، كرد على الهجوم الكيماوي المشتبه به على مدينة دوما الواقعة في غوطة دمشق الشرقية.

شاهد أيضاً

الخارجية الكويتية تدرس إعتذرا مقدما من الحكومة الفلبينية بعد واقعة تهريب الفلبينيات

كتب: حسام فاروق  الخارجية الكويتية تدرس حاليا الإعتذار المقدم من حكومة الفلبين بعد واقعة تهريب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *