جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسى : لأ.. مادام طرحت الموضوع حلوله بفضلك يارب عندي

السيسى
السيسى

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي الإعلام والجامعات بالمحافظات بعمل ندوات للحديث عن الواقع والتطور في كافة المجالات، لأنه أمر مهم لتشكيل رأي عام حقيقي واعي لقضاياه ومتفهم لتحدياته لأنه من غير الممكن أن تتحدث الحكومة فقط وبعض المسؤلين، "كلنا لازم نبقى شايفين مع بعض حجم تحديات الدولة المصرية"، "بس ده معناه إنه المعنويات مش مرتفعة؟.. لأ.. مادام طرحت الموضوع حلوله بفضلك يارب عندي

وأضاف الرئيس خلال حفل افتتاحه عدد من المشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بالأسكندرية، "العمل والعمل والعمل لحد مانحل مسائلنا".

وتابع الرئيس: "الدولة السنوات السابقة تقاعست في شرح القضية لشعبها، والدولة في الوقت ده مكانتش تقدر تعمل اكتر بكتير من اللي اتعمل، واللي الدولة بتعمله ده والله العظيم .. والله العظيم.. والله العظيم مايتعمل.. إحنا بنعمله بفضل الله".

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، وتم توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان في مارس 2009، حيث بدأت الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في 8 برامج هندسية في فبراير 2010، وتخرج نحو 263 طالب ماجستير ودكتوراه في الجامعة حتى الآن، يعمل معظمهم كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المصرية.

وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج الياباني في "التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار" والذي يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهي جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه