جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البرتغال تبدأ مشوار الدفاع عن لقب دوري الامم الاوروبية

تدريب منتخب البرتغال
تدريب منتخب البرتغال

يبدأ المنتخب البرتغالي مشواره في حملة الدفاع عن لقبه في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم السبت بلقاء كرواتيا وصيفة بطل العالم، في ظل أنباء عن غياب النجم كريستيانو رونالدو بسبب ورم في إصبع قدمه.

ويتواجد نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في بورتو مع الفريق لكنه يشتكي من ورم في إصبع قدمه ولم يتمكن من التدريب مع زملائه يومي الأربعاء والخميس، بل قام فقط «بتمارين في الصالة الرياضية»، وفق ما ذكره الاتحاد البرتغالي.

أصغر 5 لاعبين بتاريخ دوري أبطال أوروبا حققوا البطولة مع فرقهم

ولم يذكر الاتحاد الذي أغلق مقر تدريباته أمام الصحافة بسبب البروتوكول الصحي في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، ما إذا سيكون نجم يوفنتوس الإيطالي جاهزاً لمواجهة كرواتيا ومن ثم السويد يوم الثلاثاء. حيث أشار في بيان «يعاني قائد المنتخب الوطني، من ورم في إصبع قدمه اليمنى ويعالجه بالمضادات الحيوية».

كذلك غادر ريناتو سانشيز لاعب ليل الفرنسي معسكر المنتخب البرتغالي لأسباب طبية، من دون ذكر مزيد من التفاصيل وغيابه عن المباراتين.

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو لم يلعب أي مباراة منذ خروج فريق يوفنتوس «السيدة العجوز» من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي الشهر الماضي.

وتعد بورتو المدينة ذات فأل حسن لأنها شهدت تتويجها بالنسخة الأولى لدوري الامم الاوروبية العام الماضي في النهائي أمام هولندا، حيث ستشكل هذه البطولة استعداداً للمنتخبات من أجل كأس أوروبا التي تأجلت من العام الحالي إلى المقبل بسبب جائحة «كوفيد-19» والتي توّجت البرتغال أيضاً بلقبها عام 2016 في فرنسا.

وسيلتقي البرتغال وكرواتيا للمرة السادسة في تاريخيهما، حيث فازت البرتغال الملقبة بـ«برازيل أوروبا» في 4 مناسبات مقابل تعادل واحد في لقاء ودي في يونيو 2019.

وفي نفس السياق سيغيب عن كرواتيا لاعبين مخضرمين أبرزهم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني وإيفان راكيتيتش العائد حديثاً من برشلونة إلى إشبيلية، في مواجهة البرتغال ومن ثم فرنسا الثلاثاء، في إعادة لنهائي كأس عام 2018 التي انتهت بفوز مودريتش بجائزة أفضل لاعب في المونديال.

وفضّل اللاعبان عدم خوض مباريات دولية قبل انطلاق الدوري الإسباني المقرر في 13 الحالي، حيث يستهل مودريتش حملة الدفاع عن اللقب مع النادي الملكي