جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 05:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حبس متهمين جدد في واقعة “جريمة الفيرمونت”

فندق فيرمونت
فندق فيرمونت

قررت النيابة العامة، حبس منظم حفلات شهير في قضية “جريمة الفيرمونت”، كما أمرت بحبس ابنة فنانة مشهورة أربعة أيام على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على إحدى الفتيات داخل الفندق قبل سنوات.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم «عمر حافظ» احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت نَيل سيتي، وذلك بعد إلقاء القبض عليه إنفاذًا لقرار النيابة العامة يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري بضبط وإحضار المتهمين فى الواقعة، وواجهته النيابة العامة بالاتهامات المسندة إليه، وجارٍ استكمال التحقيقات.
النيابة الإدارية تطلب سرعة إنجاز تحقيقات مخالفات البناء
وكشفت مصادر مطلعة، تفاصيل خاصة حول القبض على عدد من المتهمين في قضية اغتصاب إحدى الفتيات في فندق “فيرمونت” على يد بعض الأشخاص خلال عام 2014، والذين هربوا خارج مصر، في حادثة عرفت إعلاميا بـ”جريمة الفيرمونت”.

وقالت المصادر إن “الإنتربول” الدولي نجحت في التوصل لـ 4 متهمين في القضية هاربين في لبنان، وذلك بعد مخاطبة النيابة العامة المصرية للإنتربول بهذه الأسماء، مشيرةً إلى أن الأجهزة الأمنية في لبنان ألقت القبض عليهم.

وشددت المصادر على أنه جارٍ ترحيل هؤلاء المتهمين الأربعة، ومن بينهم ابن نجم شهير ومعروف، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
ونجح 7 من المتهمين بالاعتداء الجماعي على فتاة في فندق فيرمونت في الهروب إلى خارج مصر حسب ما أعلنت النيابة العامة، وأمرت باتخاذ إجراءات الملاحقة القضائية الدولية بحقهم.

وقالت النيابة العامة، في وقت سابق، إنها تتخذ إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين في واقعة التعدي على فتاة بفندق “فيرمونت نيل سيتي” والتي ترجع أحداثها إلى العام 2014.

وكانت النيابة العامة قد تلقت يوم 6 أغسطس كتابا من “المجلس القومي للمرأة”، مرفقا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيا خلال عام 2014، داخل “فندق فيرمونت نيل سيتي” بالقاهرة، في حادثة عرفت إعلاميا بـ”جريمة الفيرمونت”.

وأمرت النيابة العامة في مصر، الخميس الماضي، بحبس أمير زايد أحد المتهمين بقضية الاعتداء الجنسي على “فتاة الفيرمونت”، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد نجاح الأجهزة الأمنية في القبض عليه أثناء محاولته الهرب خارج البلاد مثل باقي المتهمين.