جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رضا عبدالعال: ”مرتضى عمل الصح والخطيب أخطائه كتير” .. اللجنة الخماسية فاشلة والوزير لم يقم بدوره ” وهذه رسالتي للوزير”

رضا عبد العال هو أحد النجوم القلائل الذين صنعوا تاريخاً حافلاً مع الأهلي والزمالك وحقق بصمة واضحة في صفوف القطبين، ونجح في تحقيق عدد من البطولات بالقميصين الأبيض والأحمر، وهو واحد من أفضل و أمهر اللاعبين الذين تعاقبوا على الكرة المصرية، بخلاف أنه كان مثار جدل كبير في التسعينات، بعدما أحدثت صفقة انتقاله من الزمالك للأهلي ضجة كبيرة في الشارع الكروي.

وعندما اتجه للتحليل أصبح أيضاً "نجم التريند" في الشارع الرياضي بفضل تصريحاته المثيرة وتلقائيته اللامتناهية في تقييمه للأمور دون مجاملة أو تحفظ، وقد يكون رأيه صادماً للبعض وهو ما دفعنا لاستطلاع رأيه في العديد من القضايا المثيرة في الشارع الكروي للرد عليها وإبداء رأيه، وكان معه هذا الحوار:

رأيك في رحيل رمضان صبحي من الأهلي؟

رحيل رمضان صبحي عادي جداً بعد اللي بيحصل للاعبين الكبار أمثال أحمد فتحي وحسام عاشور ومؤمن زكريا ومن قبلهم عماد متعب وحسام غالى ومن حق كل واحد يبص لمصلحته ويؤمن مستقبله بالإضافة ان الأهلي حالياً يتجرع من نفس الكأس الذي تجرع منه النادي الاسماعيلي ولا مكان للانتماء في عهد الاحتراف يا إما تلغوا الاحتراف.

هل بيراميدز يشكل خطراً على الأندية الشعبية بأمواله؟

طبعا يشكل خطراً كبيراً على جميع الأندية الشعبية وعلى الأهلي والزمالك تحديداً لأنه لا يوجد نادي حالياً يستطيع شراء لاعب مثل رمضان صبحي وفي السابق لم نجد نادي يستطيع الوقوف أمام القطبين في شراء لاعب.

هل تتوقع فوز بيراميدز بالدوري الموسم القادم بعد سلسلة التدعيمات الجديدة أم سينافس من أجل المركز الثاني؟

نعم يستطيع الفوز بالدوري ولكن بشروط وأولها هو تواجد العدالة التحكيمة وثانيها أن يتعامل معاملة الأهلي والزمالك في جدول المباريات ويلعب مبارياته مع الأندية المغمورة على نفس الملاعب التي يلعب عليها القطبين.

-رأيك في أزمة اتحاد الكرة والنادي المصري البورسعيدي الأخيرة؟

اللجنة الخماسية فاشلة لأبعد الحدود، وصنعو أزمة بدون لازمة، كيف تترك ادارة الكرة في مصر لهؤلاء الأشخاص فهم لا يدركون معنى أن يكون هناك لاعبين مصابين بكورونا فكيف لهم أن يطلبون لعبهم للمباراة، أفلا يعلمون ما هو فيروس كورونا ولا هما مفكرين إنها نزلة شعبية وخلاص ولماذا التعنت للنادي المصري، واضح إنهم غير متواجدين معنا في نفس الكوكب، ولا يعلمون أن هذا الوباء قاتل، عليهم أن يرحلوا لأن الرحيل أكرم لهم ولنا.

-هل كان يجب تدخل وزير الشباب والرياضة في هذه الأزمة؟

نعم كان يجب تدخل الدكتور أشرف صبحي لحل هذه الأزمة وهذا لأنه هو من طالب بعودة النشاط وتعهد بالتدخل في حالة وجود أزمة بسبب هذا الفيروس ولكن وقت الجد للأسف غاب الوزير عن دوره.

أريد أن أوجه رسالة إلى وزير الرياضة: من فضلك انهي فترة عمل اللجنة الخماسية رأفة بالكرة المصرية إذا كنت حريص على مستقبل الكرة في مصر لأن هؤلاء الأشخاص مضرين جداً بالكرة المصرية.

-رأيك في مرتضى منصور كرئيس للزمالك، و هل تدعم استمراره في رئاسة النادي أم لا؟

مرتضى منصور عمل كل حاجة ناجحة للنادي فهو ينافس على جميع البطولات وإعادة هيبة نادي الزمالك ويقوم بجلب أفضل الصفقات لفريقه وقام بعمل ثورة انشائية داخل النادي ويسعى لبناء فرع جديد بالاضافة لقناة النادي الفضائية.

-ماهي أخطاء محمود الخطيب من وجهة نظرك؟

أخطائه كثيرة جداً ولا تعد ولا تحصى فهو لم يستغل نجوميته وخبراته كلاعب، ولم يستطيع ترجمة هذه الخبرات إلى قرارات إدارية ناجحة تجعل منه أسطورة ادارية مثلما كان أسطورة في الملعب.

-ما رأيك في ارتفاع أسعار اللاعبين وهل هو مبالغ فيه أم لا؟

الأهلي هو سبب ارتفاع أسعار اللاعبين في مصر منذ التعاقد مع صلاح محسن بـ42 مليون.

"اشمعنا الجميع يتحدث الآن عن ارتفاع أسعار اللاعبين فلماذا لم نسمع ذلك وقتها فنحن الآن في زمن الفلوس واللي "يشخلل يشيل ياعم الحج ".

إقرأ أيضا: أحمد مرتضي: لازم كهربا يعتذر ويدفع الفلوس اللي عليه ومنتظرين من بن شرقي أكتر من كدا

-هل الدوري المصري يستحق كل هذه الملايين التي ينفقها بيراميدز والأهلي والزمالك ؟

طول عمرنا بنلعب على هذه الخشبة ولا النادي بيستفاد ولا بيتم التعويض وكان يجب تعويض النادي الفائز بالدوري بمبلغ مالي كبير يضاهي ما ينفقه من تكاليف ولكن هذا لم يحدث مُنذّ نشأة البطولة، فلماذا الآن يتم الحديث عن ملايين بيراميدز والجميع يعلم ذلك ولكن الكل حالياً مستغرب تواجد مستثمر جديد في مصر عشان كان الأمر في السابق منحصر بين الأهلي والزمالك فقط.

ولماذا لم نسمع هذا الكلام عندما كانت وكالة الأهرام هي من ترعى الأهلي وتنفق ملايين الجنيهات من أجل جلب أفضل لاعبين في مصر للقلعة الحمراء من أجل الحصول على هذا الدرع الخشبي.

-رأيك في الدفع بناشئي الزمالك في مباريات الفريق الأول؟

شيء رائع ولكن يحتاج إلى الدفع التدريجي باللاعبين حتى يتم التناغم بين اللاعبين الصغار والكبار وإيجاد توليفة تفيد الفريق مستقبلا.

-هل اللاعبين المصريين يستحقون كل هذه الملايين؟

إسأل النادي الأهلي الذي أفسد سوق الانتقالات بتصرفاته وتدخلاته من قريب ومن بعيد لإفساد أي صفقة على أي نادي برفع سعر اللاعب من أجل الاستحواذ عليه أو قطع الطريق على النادي الآخر لكي لا يصل له.

-من هو أفضل لاعب في الدوري المصري من وجهة نظرك؟

للأسف مفيش لاعب يملى عيني.

مدحت العدل_منال سلامة_دانا جبر_محمود عزت_صلاة الجمعة_موعد صلاة الفجر_جدول الدوري المصري_فرجاني ساسي