جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد تعافي من كورونا| محافظة الفيوم يسير قطار المشروعات بشكل كبير|التفاصيل

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

بعد تعافي محافظة الفيوم من فيروس كورونا يسير قطار المشروعات بها بشكل كبير، حيث أن الفيوم تعد من أهم المناطق السياحية في مصر وتجتمع فيها كل عناصر الجذب السياحي وتتوفر لها البيئات الطبيعية والريفية والساحلية والصحراوية وتتعدد مجالات وفرص الإستثمار بالمحافظة أهمها مشروعات إستصلاح الأراضي.

فقد تم بالتعاون بين قطاع البترول وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية توقيع عقد إنشاء مجمع الصوب الزراعية بمنطقة اللاهون على مساحة 16,5 ألف فدان في إطار المشروع القومي للصوب الزراعية حيث ستقوم شركة إنبي الذراع الهندسي لقطاع البترول بمهام المقاول العام للمشروع لتنفيذ أعمال الإنشاءات المتكاملة لمجمع اللاهون الجديد لصالح الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، كما تستعين شركة إنبي للمساهمة في تنفيذ المشروع بعدد من شركات قطاع البترول للمساندة في التنفيذ.

وقد أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية أنه من خطة العام المالى القادم 2021/2020 تستحوذ محافظة الفيوم على 503 مليون من إجمالى مخصصات دواوين عموم المحافظات لبرامج التنمية المحلية.

فوده يؤكد أن المشروعات القومية بجنوب سيناء أوشكت على الإنتهاء

كما أنه يجرى تنفيذ خطة رصف الطرق بالمحافظة خلال العام المالى 2020/2021 بإجمالى ميزانية 264 مليون و400 ألف جنيه والتي يتم فيها إستكمال الطرق التي لم يتم إستكمالها العام الماضي مع مراعاة رصف الطريق كاملا والإلتزام بالمعايير الفنية والهندسية عند الرصف.

ويذكر أنه تم الإنتهاء من رصف 24 طريقا حيويا بمختلف مراكز وقرى المحافظة خلال خطة العام المالى 2020/2019 بتكلفة بلغت 127 مليون و541 ألف جنيه وذلك بهدف تيسير الحركة المرورية ومنع التكدس والزحام خصوصا على الطرق الرئيسية.