الجمعة , يونيو 22 2018
الرئيسية / أخبار / تعليم / رئيس جامعة القاهرة : وثيقة التنوير تعبر عن الأصالة المصرية 

رئيس جامعة القاهرة : وثيقة التنوير تعبر عن الأصالة المصرية 

كتب : شريف عبدالعليم
قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وثيقة التنوير تعبر عن الأصالة المصرية والعربية وكل قيم الحداثة، التنوير لم يكن مجرد شعار بل تم تنفيذه من خلال برنامج ثقافي وفني قوي جداً،و تم العمل على مسرح الجامعة بكل قوة.
وتم عمل التصميم المعماري لميدان الفنون بالجامعة.
 و توقيع عقد لتطوير مستشفى أبوالريش الياباني ومستشفى أبوالريش الفرنساوي.
وأضاف الخشت، خلال حواره مع الإعلامي تامر امين
،عبر فضائية “الحياة ” انتهينا من وضع التصميم النهائي لجامعة القاهرة الدولية على محور دهشور،وسيتم وضع حجر الأساس بجامعة القاهرة الدولية يوم 22، ستقوم الجامعة على فكرة التوأمة مع الجامعات الدولية المتقدمة في التصنيف، نقوم الآن بمفاوضات مع عدة جامعات في بريطانيا وأمريكا والشرق الأقصى،و الجامعة الدولية ستكون بمصروفات ولكن لن يقبل بها إلا الطالب المقبول بجامعة القاهرة في التنسيق.
وأشار رئيس جامعة القاهرة، الجامعة الدولية ستمثل تمويل ذاتي للجامعة، 50% من الجامعة الدولية ستكون منح للطلاب المتفوقين، جامعة القاهرة تدخل التنصيف العالمي في 6 أقسام لأول مرة.
وأوضح الخشت، العربيات المتحركة للطعام في الجامعة حل مؤقت،و سيتم بناء كفتريات بطابع معماري مميز في الجامعة بأماكن تم اختيارها بعناية من أساتذة كلية التخطيط العمراني،و افتتاح الكفتريات الجديدة في بداية العام الدراسي الجديد.
وتابع رئيس جامعة القاهرة، لجان التحكيم لن تقبل أي بحث علمي إلا إذا كان مرتبط بالزراعة والصناعة وخدمة المجتمع، يوجد بالجامعة 167 مركز علمي بعضها يتبع الجامعة والبعض الأخر يتبع الكليات.
– تم انجاز في الترم الأول 105 ندوة سواء كانت مركزية أو في الكليات، 589 دورة تدريبية للطلاب والباحثين من داخل وخارج الجامعة، 132 محاضرة تثقيفية، 49 مؤتمر دولي، 50 معرض كتاب، 53 معرض ملابس مجاني للطلاب الغير قادرين، تم إطلاق مسابقة فنون1 ، مسابقة ابتكار1 ، تم عمل حملة 16 يوم لمناهضة التحرش ضد المرأة، وأشكر زملائي الباحثين، والنواب، وعمداء ووكلاء الكليات، أعضاء هيئة التدريس لأن ما تم هو نتاج عملهم جميعاً.

شاهد أيضاً

وزيرا التعليم العالى والصحة يتفقان على خطة مشتركة خلال الفترة المقبلة للنهوض بالمنظومة الصحية

كتب:  شريف عبدالعليم وزيرا التعليم العالى والصحة يتفقان على خطة مشتركة خلال الفترة المقبلة للنهوض ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *