جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 06:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيت ثقافة سرس الليان يناقش قصة ” أمكر من ذئب ”

بيت ثقافة سرس الليان
بيت ثقافة سرس الليان

نظم بفرع ثقافة المنوفية بالهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والورش المتنوعة بالمواقع الثقافية التابعة له ، حيث أقام بيت ثقافة سرس الليان ندوة لمناقشة قصة " أمكر من ذئب" حيث تناولت الحديث سماح البهنساوي عن الأنانية وكيف تؤثر بالسلب على علاقتنا بمن حولنا وهذا ما يتبين لنا من أحداث القصة وما قام به الذئب بعد توقف الأمطار وكيف تصرف الأرنب ليساعد باقي حيوانات الغابة ، وقد أعد " بيت ثقافة ميت أبو الكوم " معرض رسوم أطفال بعنوان " قناة السويس" تضمن مجموعة من الصور التي تعبر عن قناة السويس ، كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بسمادون محاضرة بعنوان " ذوي الاحتياجات الخاصة " حاضرتها د. نشوى نبيل أخصائية مدارس التربية الفكرية بسمادون تحدثت عن مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة وهو من لديه قصور فى قدرة معينة من القدرات يصاحبه إرتفاع قدرة أخرى ، إلي جانب محاضرة بعنوان "الاختلاف وتقبل الآخر " ألقاها وائل شبانه أخصائي اجتماعي أول بالإدارة التعليمية بشبين الكوم تحدث عن مفهوم الآخر من يكون؟ وانه يجب أن نتقبل أنفسنا حتى يمكننا تقبل الآخر .

وعقد قصر ثقافة السادات محاضرة للشباب بعنوان " العوامل الصحية للشباب والحيوية " تناول عبدالمقصود النجار استشاري تنمية بشرية خلاها الحديث عن أن الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لا يشعر به إلا المرضى، أهمية الصحة للفرد والمجتمع فإذا صح الأفراد صحت الدولة ، كما حثنا ديننا على الحفاظ علة الصحة ، وبين أننا لابد أن نحافظ على صحتنا في الصغر لتدوم في الكبر .

واقرأ أيضًا /اليوم ”ذكرى ميلاد الشاعرة العراقية ” نازك الملائكة ”

بريس_اسعار الذهب اليوم_مباريات اليوم الدوري المصري_مباريات الاهلي_اسعار الذهب اليوم في مصر_بنشرقي_فايلر_الاسماعيلي_مرتضى منصور