الأربعاء , سبتمبر 26 2018
الرئيسية / محافظات / مطار أسوان ينفذ تجربة طوارئ بإتقان لهبوط طائرة

مطار أسوان ينفذ تجربة طوارئ بإتقان لهبوط طائرة

أسوان – خالد شاطر

تم تنفيذ تجربة طوارئ بإتقان لهبوط طائرة ببحيرة ناصر وذلك للتعامل مع سقوط الطائرة
حيث انطلقت اليوم فعاليات تجربة طوارئ لمطار أسوان الدولي للتعامل مع سقوط طائرة ركاب داخل بحيرة ناصر جنوب مدينة أسوان لانحرافها عن مسارها بحضور اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، واللواء محمد سلام، رئيس الشركة المصرية للمطارات، واللواء أشرف توكل رئيس قطاع المطارات، واللواء محمد كمال أمين مدير مطار أسوان.
وبدأت التجربة لطائرة انحرفت عن المسار المخطط لها وشارك في عمليات الإنقاذ قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري والمسطحات المائية وهيئة الثروة السمكية.
وكشف العميد خالد أبو النيل، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة أسوان، عن تفاصيل إجراء تجربة طوارئ عن سقوط طائرة ركاب على ضفاف بحيرة ناصر، يبلغ عدد ركابها 94 راكبا، فضلا عن 7 أفراد من طاقم الطائرة، وأوضح أن سبب السقوط هو انحراف الطائرة عن المسار المقرر لها.
وأوضح مدير مركز العمليات، أنه عن طريق نقاط فرز طبي يتم تصنيف درجة الحالات وإرسالها إلى المستشفى طبقا لتصنيفها، والاستعانة بـ8 سيارات إسعاف لنقل المصابين البالغ أعدادهم 25 مصابا إلى مستشفى التأمين الصحي، وبلغ عدد الوفيات 25 حالة وفاة، بينما بلغت أعداد الحالات الحرجة 10 حالات و15 حالة إصابات بسيطة.

شاهد أيضاً

جامعة بني سويف تستعد للدخول في تصنيف QS العالمي

كتب : جمال عبد المنعم أعلن الدكتور، منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عن استعداد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *