جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على منطقة سياحية جديدة «روضة السيدة»

روضة السيدة
روضة السيدة

شهدت الدولة خلال الأيام الماضية تطوير في العديد من قطاعاتها، وشمل هذا التطور المناطق العشوائة.

وكان من ضمن هذه المناطق «روضة السيدة»، «تل العقارب» سابقًا، حيث شهدت تطورًا جزريًا، فبدلًا من كونها منطقة عشوائية نابية أصبحت مزارًا سياحيًا.

تقع «روضة السيدة»، في حي السيدة زينب في محافظة القاهرة الواقعة في مصر، تعتبر من إحدي المشاريع للقضاء علي المناطق العشوائية، تم إفتتاح المنطفة نوفمبر 2019.

بعد التطوير، تضمنت روضة السيدة 816 وحدة سكنية جديدة، و 344 وحدة تجارية في 16 عمارة، تتكون العمارة من دور أرضي و 5 أدوار متكررة، وتم تصميم العمارة وفق ثلاث نماذج تلبي احتياجات الممواطنين القانطين في المنطقة، وينفذ المشروع تحت إشراف الجهاز التمفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، التابع للجهاز المركزي للتعمير.

وضم المشروع، 16 بلوكًا سكنيًا، عبارة عن وحدات سكنية بنماذج مختلفة، الأولى منها عبارة عن 519 وحدة بمساحة 65 م2- و156 وحدة بمساحة 72م2، عبارة عن غرفتين وصالة، والثاني منها نموذج 3 غرفة وصالة، وتم إنشاء 56 وحدة بمساحة 82 م2 و84 وحدة بمساحة 90 م2 بالإضافة إلى 344 وحدة تجارية.

وشدد محافظ القاهرة على مراعاة الطابع العمراني لتلك المنطقة التاريخية عند تصميم مشروع التطوير، وخاصة أنها تقع في منطقة متوسطة بين شوارع السد البراني وعين الصيرة والمدبح.

وأكد المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن مشكلة العشوائية ليست مشكلة عمرانية، وإنما مشكلة اجتماعية واقتصادية يظهر وجهها القبيح في العمران.

وقال المهندس خالد الصديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن هناك خطة وضعها الصندوق للقضاء على كل ما هو غير مخطط على مسوى الدولة خلال 10 سنوات، مشيرًا إلى أن الصندوق راعى أن تكون نسبة تنفيذ هذه الخطة تصاعدية، لاسيما مع الأعباء الكثيرة التي تقع على عاتق الدولة في المرحلة الحالية.

اقرأ أيضًا: تعرف على حقيقة وقف عبد الله رشدي عن الدعوة