جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

2020 عام رحيل عملاقة الفن.. آخرهم شويكار

عملاقة الفن
عملاقة الفن

مازلنا في الربع الثالث من عام 2020 إلا أن فرقنا عدد كبير من عمالقة الفن آخرهم الفنانة شويكار الذي توفت عن عمر 85 عام .

نعرض لكم الآن أغلب الفنانين الذين فرقوا عالمنا في هذا العام حتي الآن. الفنان الكبير حسن حسني الذي كان بمثابة الأب الروحي للجيل الحالي وكان كوميديان السينما المصرية وكان بمثابة يد مساعدة لكثير من النجوم الشباب الذي ظهروا علي الساحة الفنية الآن.

الفنان جورج سيدهم هو أحد أعضاء فرقة ثلاثى أضواء المسرح حيث تبعد عن المسرح بسبب إصابته بجلطة ولا يحرك إلا يد واحدة فقط ظل ذلك أكثر من 20 عام بسبب حزنه الشديد علي أمواله الذي سرقها اخوه وغادر بها إلي الولايات المتحدة.

الفنان أحمد دياب هو فنان قدم العديد من الأعمال في الثمانينيات والتسعينيات. الفنانة رجاء الجداوي فراشة الفن العربي الذي توفيت بعد صراع طويل مع فيروس كورونا ومازالت تخلد في أذهان جمهورها ومحبيها .

الفنان إبراهيم نصر نجم الكاميرا الخفية في التسعينات والالفية الجديدة. محمود رضا مؤسس فرقة رضا للاستعراض وولد الفنانة شيرين رضا علي عبد الرحيم سامبو في فيلم شمس الزناتي سناء الشافع ممثل قدم فنان مختلف سمير الاسكندراني رجل المخابرات المصرية صاحب أسطورة غنائية كبيرة.

وأخيرا الفنانة شويكار سيدتي الجميلة مصدر البهجة للوسط الفني.

يظل هؤلاء النجوم خالدين في أذهان جمهورهم بأعمالهم الفنية التي تركوها لهم .

اقرا ايضا... ريم مصطفى بإطلالة جديدة من أمام البحر