الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / محافظات / ‘‘توشيوكي‘‘ الياباني يعقد لقاء علمي بكلية طب سوهاج ويناظر مرضي ‘‘كلي‘‘ الاطفال

‘‘توشيوكي‘‘ الياباني يعقد لقاء علمي بكلية طب سوهاج ويناظر مرضي ‘‘كلي‘‘ الاطفال

كتب : وائل بدوى
نظم قسم طب الاطفال بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج صباح اليوم، ندوه علمية تحت عنوان اضطرابات الأجسام الكيتونيه في الجسم والأمراض الناتجة عن ذلك“Ketone Body Metabolism and its Defects” وذلك بقاعة الدكتور  محمود رياض بمبني المستشفي الجامعي، حاضر فيها الدكتور توشيوكي فوكو أستاذ ورئيس قسم طب الاطفال بكلية الطب البشري بجامعة جيفو باليابان،  صرح بذلك الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، و قال أن اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد وحديث في مجالات طب الأطفال على مستوى العالم.

وقال الدكتور محمد عبد العال الباجي رئيس قسم طب الاطفال بالجامعة، ان الندوه ناقشت اساليب والاتجاهات الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض اضطرابات الاجسام الكيتونية لدي الاطفال.
واضاف عبد العال ان اللقاء شهد إقبالا كبيرا من أساتذة طب الأطفال إضافة لمشاركة أطباء وطبيبات من مستشفيات وزارة الصحةبالمحافظة، ولفيف من شباب الأطباء وطلاب الفرق النهائية.
ومن الجدير بالذكر ان الضيف الياباني زار أمس قسم طب الاطفال ووحداته المتخصصة بمستشفي الجامعة عناية الاطفال المركزة، وحدة الاطفال حديثي الولادة ،وحدة كلي الاطفال حيث ناظر اكثر من ٢٠ حالة مرضية وسيستكمل اليوم مناظرة حالات اخري.

شاهد أيضاً

ورشة عمل للتخاطب بمستشفى المنصورة الجامعى غدا

كتب : رضا الحصري تقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *